أصر الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على أن جميع الأندية الكبرى تنفق الكثير من المال، كي تحقق الإنجازات.

وأشار إلى أن فريقه ينافس على 4 بطولات، ليرد بذلك على الاتهامات التي توجه للسيتي بشراء النجاح.

وقبل مواجهة وست هام غدًا السبت، بالجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي، قال: "هذه القصة تطاردنا دائما، ليس صحفي واحد من يقول ذلك بل هناك كثيرون يعتقدون أن السبب الحقيقي وراء انتصاراتنا هو المال. يجب أن يكون ذلك صائبا. نستطيع تقبل ذلك.. هناك فرق أخرى أنفقت أكثر منا حتى".

ADVERTISEMENTS

وأضاف "التصق بنا هذا الأمر وهذه الانتقادات. لم نكن نلعب مع الكبار قبل 30 أو 40 عاما، رغم أن اليونايتد حين فاز بالدوري، كان لأنه أنفق قدرا أكبر من المال، مقارنةً بأي فريق آخر".

وتابع: "ينطبق نفس الشيء على برشلونة وريال مدريد. لا أرى أننا استثناء من الفرق الكبرى في تلك النقطة، لكن يجب علينا تقبل الأمر، وأن نواصل تقديم أفضل ما لدينا".

كان غوارديولا قد قال، عقب فوز فريقه على بوروسيا مونشنجلادباخ في التشامبيونز ليغ "لدينا مال وفير لشراء لاعبين رائعين"، ردا على سؤال وجهه له صحفي، حول السر وراء تحقيق السيتي 19 انتصارا على التوالي، في جميع المسابقات التي يخوضها.

ADVERTISEMENTS

وخصص النادي السماوي 550 مليون جني إسترليني (707 ملايين دولار) للصفقات، على مدار الأعوام الخمسة الماضية، أكثر من أي فريق إنجليزي آخر، بينما أنفق مانشستر يونايتد رقما مقاربا، هو 500 مليون إسترليني، دون أن ينجح في الظفر بلقب البريميرليج.