ما الذي كان يدور في الدوري الإسباني (لاليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية خلال الأسبوع، منها مواجهات الديربي وانتخابات نادي برشلونة، التعاقد الجديد في إلتشي وغيرها من الأحداث.


تقاسم الغنائم في ديربي مدريد

كان تركيز جماهير كرة القدم حول العالم مسلطاً على ديربي مدريد عصر يوم الأحد الماضي، عندما استقبل أتلتيكو مدريد منافسه في العاصمة ريال مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو، وبهدفين من لويس سواريز وكريم بنزيمة تقاسم الفريقان الغنائم بالتعادل 1-1، ليصبح الصراع على لقب "لاليغا" على أشده مع دخولنا الثلث الأخير من الموسم.

 

الهدف الأول لإلياكس موريبا

يتألق الكثير من اللاعبين الشباب في برشلونة هذا الموسم، وألياكسموريبا هو الأحدث إثارة للإعجاب، فبعد تميز خرج أكاديمية "لاماسيا" البالغ من العمر 18 سنة في الأسابيع الأخيرة، نجح بتسجيل أول أهدافه في فوز برشلونة 2-صفر على أوساسونا، الغريب أنه سجل في نفس إطار المرمى حيث سجل أنسو فاتي أيضاً هدفه الأول مع النادي في الموسم الماضي.

 

خوان لابورتا رئيساً لبرشلونة

أقيمت يوم الأحد انتخابات نادي برشلونة، وفاز الرئيس السابق خوان لابورتا بالتصويت ليعود إلى قبة قيادة مجلس الإدارة في كامب نو، وهو الذي حصد 54.28٪ من مجموع الأصوات، فيما نال فيكتور فونت 29.99% وتوني فريسكا 8.58٪.

 

برشلونة يواجه أتلتيك في نهائي كأس الملك

خلال أسبوع حافل في العاصمة الكتالونية، ربما كانت أكثر اللحظات المؤثرة لبرشلونة خلال الأسبوع الماضي، كانت عودتهم المذهلة بانتصار في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ضد إشبيلية، وساهم الهدف الذي سجله جيرارد بيكيه في الوقت بدل الضائع من معادلة الكفة بين مواجهتي الذهاب والإياب، ونقل اللقاء إلى الأشواط الإضافية الذي سجل خلاله مارتن برايثوايت هدف الفوز.

وفي الجهة الأخرى من نصف النهائي، حقق أتلتيك بلباو الفوز في الأشواط الإضافية على ليفانتي، لتكون المواجهة بين برشلونة وأتلتيكفي نهائي كأس ملك إسبانيا 2020-2021.

 

بابلو بياتي يعود 

كان هناك صفقة انتقال جديدة في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الأسبوع، حيث وقع إلتشي بشكل مجاني مع اللاعب بابلو بياتي، الذي لعب مؤخراً مع فريق تورونتو إف سي، ويتمتع الجناح الأرجنتيني بخبرة كبيرة في هذا المستوى، حيث سبق له اللعب مع ألميريا وفالنسيا وإسبانيول، وسجل 48 هدفاً في 294 مباراة في دوري الدرجة الأولى "لاليغا سانتاندير".

 

فالنسيا يتفوق في ديربي مثير 

بدأت الجولة "26" من الدوري الإسباني مع لقاء ديربي مجتمع فالنسيا، حيث استقبل فالنسيا في ميستايا منافسه فياريال، وعلى الرغم أن فياريال تقدم بالنتيجة خلال معظم المباراة، لكن فريق "الخفافيش" عاد في وقت متأخر من ركلة جزاء لكارلوس سولير ثم تقدم بتسديدة قوية من غونزالو غيديس 2-1 بما يزيد من متعة الانتصار.

 

إثارة الأهداف السبعة في ويسكا

جاءت أكبر نتيجة خلال الأسبوع الماضي في فوز سيلتا فيغو على ويسكا 4-3 يوم الأحد خلال مباراة مثيرة على ملعب "إل ألكوراز"، في مباراة شهدت مداً وجذراً بعدما تقدم كلا الفريقان في وقت ما خلال الشوط الأول، قبل أن يتقمص فران بيلتران دور البطولة للفريق الجاليكي في الشوط الثاني، ويكسر نتيجة التعادل 3-3 بهدف رابع مثير للإعجاب.

 

ليديسما يتصدى لديميتروفيتش في انتصار مهم لقادش

عاد قادش إلى درب الانتصارات، وكان الحارس الأرجنتيني جيريمياس ليديسما البطل، فبعد أن منح ألفارو نيغريدو التقدم لفريقه، تصدى ليديسما لركلة جزاء نفذها حارس إييار ماركو ديميتروفيتش ليضمن الفوز لقادش 1-صفر.

وكان الحارس الصربي ديميتروفيتش سجل من علامة الجزاء هذا الموسم، لكن هذه المرة تفوق عليه مواطنه الصربي ليديسما.

 

أرقام في ريال مدريد

شهد تعادل ريال مدريد مع ريال سوسيداد يوم الاثنين الماضي تحقيق اثنين من لاعبيه إنجازات رائعة، حيث أصبح فينيسيوس الذي ما زال يبلغ من العمر 20 سنة، ظهوره للمرة رقم 100 مع الفريق الأول، وهو الذي سجل هدف التعادل في المباراة التي انتهت 1-1، في هذه الأثناء ظهر توني كروس للمرة 309 مما يعني أنه تجاوز الآن أولي شتيليكه باعتباره الألماني صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي.

 

ميسي يفوز بجائزة لاعب الشهر

فاز ليونيل ميسي بجائزة الأفضل في الدوري الإسباني "لاليغاسانتاندير" في شهر فبراير، بعد تسجيله 7 أهداف خلال خمس مباريات في ذلك الشهر، وهذه المرة الثامنة التي يحقق فيها النجم الأرجنتيني هذه الجائزة منذ إطلاقها في عام 2013، والأولى له منذ فبراير 2020.