كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء، أن رئيس برشلونة المنتخب، خوان لابورتا، نجح في الحصول على الضمان المالي اللازم لاعتماده رسميا كرئيس للنادي الكتالوني، في انتظار تصديق رابطة الدوري الإسباني للمحترفين (لاليجا).

وكان أمام لابورتا، الذي فاز في انتخابات 7 مارس/آذار الجاري، 10 أيام لتقديم ضمانات مالية بقيمة 15% من ميزانية النادي، من أجل اعتماد فوزه بالرئاسة رسميا، حيث كانت المهلة تنتهي الأربعاء.

ووفقا لما أعلنته جريدة (ماركا) الإسبانية الرياضية عبر نسختها الإلكترونية، فإن لابورتا مع مجلس إدارته بالكامل قاموا بالتوقيع اليوم على الضمان المالي البالغ 125 مليون يورو، وهو المبلغ الذي كان ضروريا لاعتماده كرئيس للبلوجرانا، وسيتم إرسال هذا الضمان خلال الساعات القليلة المقبلة لـ(لاليجا) من أجل التصديق عليه.

وأشارت الجريدة إلى أنه بمجرد إتمام هذا الإجراء، سيتم رسميا إعلان فوز رجل القانون كرئيس جديد لبرشلونة، الأربعاء.

وكان لابورتا قد تلقى صدمة قوية بعد أيام من فوزه بالانتخابات عقب إعلان المسؤول الأول عن الملف الاقتصادي ضمن فريق لابورتا، خاومي جيرو، عدم الاستمرار في مهمته مع المجلس الجديد.

ووفقا لنفس المصدر، سيكون على لابورتا خلال الأيام المقبلة توضيح البنود النهائية الخاصة بهذا الاتفاق، الذي تم جزء منه مع بنك ساباديل.