بنبرة غاضبة علق مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، على فكرة استبعاد فريقه من منافسة عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم بسبب دوره القيادي في تأسيس مسابقة السوبر ليغ الأوروبي، معتبرا أن فكرة الاستبعاد "غير منطقية".

وشدد زيدان على أن فكرة الاستبعاد "غير منطقية" مضيفا أنه يركز في مواجهة نادي تشلسي الإنجليزي، لحساب الدور نصف النهائي من المسابقة القارية الأم.

وأثار بطل أوروبا 13 مرة غضب الاتحاد الأوروبي للعبة والعصبة الإسبانية لكرة القدم لقيادة حركة تأسيس المسابقة الجديدة.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد القاري الأوروبي، أن الأندية التي كانت ترغب في الانفصال "ستعاني من العواقب" لكنه قال لاحقا أن ريال مدريد لن يستبعد على الأرجح من عصبة الأبطال هذا الموسم، وأضافت الهيئة الكروية الأوروبية اليوم الجمعة إنه يدرس اتخاذ إجراءات ضد هذه الأندية لكن دون إعلانها.

وصرح زيدان خلال ندوة صحفية قبل مواجهة ريال بيتيس غدا السبت إن "هذا ليس منطقيا (استبعاد ريال مدريد) وسنلعب في عصبة الأبطال لأنه حقنا".

وأضاف "إنه نقاش سخيف ولا أريد المشاركة فيه وكل ما يمكنني قوله إننا نستعد للعب في الدور قبل النهائي لعصبة الأبطال".

وسيستضيف النادي الملكي منافسه الإنجليزي يوم الثلاثاء قبل زيارة "ستامفورد بريدج" في الإياب يوم 5 ماي، وإذا تفوق على فريق المدرب طوماس توخيل سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور النهائي بإسطنبول يوم 29 مايو 2021.

وفي جانب آخر, أشار التقني الفرنسي إلى أن إيدن هازار -أغلى صفقة في تاريخ النادي- سيكون ضمن التشكيلة أمام بيتيس بعد التعافي من آخر سلسلة إصابات كما يعود لوكا مودريتش عقب الغياب عن الفوز 3-0 على قادس بسبب مشكلة بالظهر.

ولن يكون طوني كروس جاهزا بجانب العميد سيرخيو راموس والظهير الأيسر فيرلان ميندي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في البطولة الإسبانية "ليغا" بفارق 3 نقاط خلف المتصدر أتلتيكو مدريد مع تبقي 6 مباريات على النهاية.