توج مانشستر سيتي بلقبه الرابع تواليا في كأس العصبة الانكليزية لكرة القدم بفوزه الاحد على طوطنهام بهدف نظيف سجله الفرنسي أيميريك لابورت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن أمام نحو ثمانية ألاف متفرج سمح لهم بالحضور.

وسجل لابورت الهدف برأسية في الدقيقة 82، ليعادل سيتي الرقم القياسي لليفربول بالتتويج في المسابقة بثمانية ألقاب ويستمر جفاف توتنهام على مستوى الألقاب للموسم الثالث عشر على التوالي.

وتحضر فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا الذي لا يزال يحارب على جبهتين أخريين بأفضل طريقة للتوجه الى العاصمة الفرنسية باريس الاربعاء لملاقاة باريس سان جرمان في ذهاب الدور نصف النهائي من عصبة الابطال. كما أصبح على بعد انتصارين فقط من التتويج بلقبه الثالث في البطولة الانكليزية الممتازة في المواسم الاربعة الأخيرة.

وكان سيتي حرم من المنافسة على رباعية ناريخية عندما سقط امام تشلسي في نصف نهائي الكأس المحلية الأسبوع الماضي.

وهذا اللقب التاسع لغوارديولا منذ قدومه إلى سيتي عام 2017، حيث حقق لقبين في الدوري، واحدا في الكأس، أربعا في كأس العصبة، واثنين في الدرع.

فيما فوت طوطنهام مرة أخرى فرصة الفوز ببطولة حيث يعود لقبه الاخير في جميع المسابقات الى العام 2008 عندما توج بكأس العصبة بالذات للمرة الرابعة بعد 1971، 1973 و1999.

وخاض النادي اللندني النهائي بقيادة لاعبه السابق راين مايسون المدرب المؤقت عقب إقالة البرتغالي جوزي مورينيو الاسبوع الفائت بسبب تردي النتائح في البطولة حيث يقبع النادي اللندني في المركز السابع.

وبات مايسون في سن 29 عاما و316 يوما أصغر مدرب في نهائي كأس العصبة منذ الايطالي جيانلوكا فيالي مع تشلسي عام 1998 (33 عاما و263 يوم ا).

وكان هذا اللقب الثامن لسيتي في كأس الرابطة في تسع نهائيات خاضها، حيث خسر فقط نهائي العام 1974 أمام ولفرهامبتون.

ويحتاج سيتي إلى انتصارين فقط في المراحل الخمس الأخيرة في البطولة لتحقيق لقبه الثالث في البرميرليغ في آخر اربعة مواسم. كما ستكون الفرصة سانحة لتتويجه في حال فوزه على كريسطال بالاس السبت المقبل مقابل سقوط مانشستر يونايتد امام غريمه وضيفه ليفربول الأحد.

ودخل الفريقان الى المباراة على وقع ترددات الفشل الذي رافق إطلاق مسابقة السوبر ليغ الأوروبي وما نتج عنها من إنتقادات واسعة. إذ بعد سبعة أيام من "قنبلة" الكشف عن كون سيتي وطوطنهام من ضمن 12 ناديا قررت إطلاق السوبر ليغ الأوروبي، سيتواجه الناديان على أو ل لقب رسمي في الملاعب الانكليزية.