يتوجه غدا الإثنين جمعية سلا لكرة السلة صوب العاصمة الرواندية كيغالي، قصد المشاركة في النسخة الاولى بالدوري الإفريقي لكرة السلة «بال»، الذي سيقام ما بين 15 و26 ماي الجاري، والمنظم بدعم من الرابطة الامريكية لكرة السلة للمحترفين «إن بي إي». 
جمعية سلا ممثل كرة السلة المغربية وضع ضمن المجموعة الثانية، التي تضم الجمعية الرياضية للشرطة من مالي، بيترو الأنغولي، القوات المسلحة الكامروني.
فارس الرقراق الذي عزز صفوفه ببعض اللاعبين المتمرسين، من بينهم الموزع الامريكي تيريل ستوغلين، والموزع نيناد زيفوفيتش (صربي / ماقدوني)، وجوندر جيفرسون الحامل للجنسية المزدوجة إفريقيا الوسطى والولايات تامتحدة الامريكية، والمحترف المغربي آدام الغازي الذي لعب في الموسم الماضي ضمن صفوف نادي سموك مارسيليا الفرنسي، بالاضافة إلى عودة كل سفيان كوردو وعبد الرحيم نجاح، يرغب في تحقيق نتائج إيجابية في هذا الحدث الافريقي، الذي سيعرف حضور أقوى الأندية العربية والإفريقية.
تجدر الاشارة إلى أن الدوري الافريقي لكرة السلة «بال» في نسخته الاولى، سيعرف مشاركة 12 فريقا، من بينهم أربعة أندية عربية، وهي جمعية سلا، الزمالك المصري، الاتحاد المنستيري التونسي والمجمع الرياضي البترولي الجزائري.