أعلن تشلسي الإنكليزي الثلاثاء أنه سيسمح بحضور ثلاثة ممثلين عن المشجعين في اجتماعات مجلس إدارة النادي اعتبارا من تموز/يوليوز المقبل، وذلك بعد أسبوعين من الضجة الكبيرة التي أحدثها إطلاق مسابقة السوبر ليغ الأوروبي الذي لم يصمد لأكثر من 48 ساعة.

وأشار تشلسي الى أن دور ممثلي المشجعين في الاجتماعات سيكون "الحرص على أن يؤخذ في الحسبان الشعور العام للمشجعين في عمليات صنع القرار في النادي".

وأضاف تشلسي أن هؤلاء الممثلين الثلاثة سيتم ترشيحهم من خلال التصويت وعملية الاختيار التي لم تتم مناقشتها بعد مع "منتدى المشجعين والعديد من مجموعات المشجعين غير الرسمية".

وكان تشلسي من ضمن 12 ناديا مؤسسا لمسابقة السوبر ليغ الأوروبي المنافس لعصبة الأبطال بصحبة خمسة أندية إنكليزية أخرى، قبل أن ي تخذ القرار من قبل أندية البطولة الممتازة بالانسحاب تحت ضغط الجمهور والجامعات المحلية والقارية والدولية وحتى السياسيين، ما أدى الى انهيار المشروع قبل أن يبصر النور.

وكان مشجعو تشلسي الأكثر اعتراضا على هذا المشروع وقد أعربوا عن ذلك بوضوح من خلال تظاهرة احتجاجية خارج ملعب "ستامفورد بريدج" قبل مباراة ضد برايطون حيث أعاقوا وصول حافلة الفريق الى الملعب، ما عجل في قرار انسحاب النادي اللندني من المشروع.

واعتذر تشلسي من جمهوره على خطوة المشاركة في إطلاق السوبر ليغ، قائلا في حينها "لقد فهم المالك ومجلس الإدارة أن إشراك النادي في مثل هذا الاقتراح ( السوبر ليغ ) هو إجراء ما كان يجب أن نتخذه. نأسف بشدة على هذا القرار".

وقال النادي اللندني الذي يتحضر لاستضافة ريال مدريد الإسباني الأربعاء في إياب نصف نهائي عصبة الأبطال بعد تعادلهما ذهابا في مدريد 1-1، إن ممثلي المشجعين الثلاثة سيتم تعيينهم لمدة عام واحد فقط ويجب أن يكونوا ممثلين لجمهور النادي "المتنوع والشامل".

ويجب أن يوافق الممثلون الثلاثة على احترام سرية المناقشات أثناء الاجتماع، مثل جميع أعضاء مجلس الإدارة، لكن لن يكون لهم الحق في التصويت عند اتخاذ القرار.

وسيشاركون في أربعة اجتماعات على الأقل كل عام، لكن سيتم إبعادهم عن اجتماعات معينة تتعلق باللاعبين أو الموظفين أو مركز التدريب أو أي مسائل أخرى تتعلق بهذه الموضوعات.

وفي نهاية العام الحالي، سيتبرع النادي بمبلغ 2500 جنيه إسترليني (2900 اورو) عن كل من الممثلين الثلاثة الى منظمة غير حكومية من اختيارهم.