ما الذي كان يدور في البطولة الإسبانية (لاليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية ما بين تمديد برشلونة عقد واحد من أبرز النجوم الصاعدين إلى الأرقام والإنجازات القياسية التي شهدتها الكرة الإسبانية، وسط المنافسة المحمومة على اللقب وتمسك ريال مدريد وفياريال بآمالهما الأوروبية.
 
المنافسة المحتدمة على اللقب
تواصلت المنافسة المحتدمة على لقب البطولة الإسبانية وتحديداً مع تحقيق الثلاثي أتلتيكو مدريد، ريال مدريد وبرشلونة الفوز خلال عطلة نهاية الأسبوع، لإبقاء الأمور أكثر إثارة عن أي وقت مضى.
ولم تحقق الفرق الفوز بسهولة رغم ذلك، وعانوا قبل إظهار روح قتالية عظيمة لحصد النقاط الثلاث، ليستمر أتلتيكو مدريد بالصدارة برصيد 76نقطة، ثم ريال مدريد وبرشلونة 74 نقطة، وعلى مقربة منهم إشبيلية الذي يتمسك بحظوظه حسابياً.
 
ميسي يعزز صدارة "بيتشيتشي"
رفع ليونيل ميسي رصيده إلى 28 هدفاً هذا الموسم في البطولة الإسبانية بعدما سجل ثنائية في فوز برشلونة 3-2 على فالنسيا ليلة الأحد، ليبتعد بفارق 7 أهداف عن كريم بنزيما و8 عن جيرارد مورينو، مما يعني أن الأرجنتيني في وضعية مقالية للفوز بجائزة الهداف "بيتشيتشي" للمرة الخامسة على التوالي.
 
فياريال يقطع خطوة نحو النهائي الأوروبي
اقترب فياريال خطوة من تحقيق حلم الصعود إلى نهائي أوروبي بعدما تفوق على أرسنال 2-1 ليلة الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي للاوربا ليغ، وتحديداً أمام ذات المنافس الذي أقصاهم من نصف نهائي عصبة أبطال أوروبا في موسم 2005-2006، لكن فريق "الغواصات الصفراء" حقق فوزاً حاسماً وامتلك زمام المبادرة قبل التوجه إلى لندن لخوض لقاء الإياب هذا الأسبوع.

لندن تدعو ريال مدريد
بالكاد يمكن أن تكون مباراة نصف نهائي عصبة أبطال أوروبا بين ريال مدريد وتشيلسي أكثر تقارباً وتوازناً بعد لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة الإسبانية يوم الثلاثاء الماضي، ووقتها تقدم تشيلسي لكن ريال مدريد قاتل وتعادل بهدف رائع من كريم بنزيما، مما يعني أن كل شيء سيكون على المحط للعب من أجله في مباراة الإياب يوم الأربعاء القادم على ملعب ستامفورد بريدج.
 
عودة كيكو أوليفاس
تلقى ريال بلد الوليد بعض الأنباء السارة خلال الأسبوع الماضي بعودة لاعبه المخضرم في قلب الدفاع كيكو أوليفاس عقب تعافيه من إصابة بالركبة أبعدته مدة طويلة عن الملاعب، حيث غاب المدافع منذ الدورة 37 في الموسم الماضي، لكن عاد للمشاركة مجدداً يوم الأربعاء الماضي في تعادل فريق منطقة بوسيلا 2-2 مع أتلتيك في بلباو.
 
عقد جديد لأوسكار مينغيثا
وقع مدافع برشلونة أوسكار مينغيثا عقداً جديداً الأسبوع الماضي يبقيه في صفوف برشلونة حتى عام 2023، وظهر اللاعب البالغ من العمر 21سنة لأول مرة فقط في نوفمبر الماضي، لكنه لعب بالفعل 36 مباراة مع البلوغرانا، حيث وضع رونالد كومان ثقته في قدرات هذا اللاعب الشاب، لتتم مكافأته الآن بهذا العقد الجديد.
 
عائلة ويليامز تدخل التاريخ
دخل إينياكي ونيكو ويليامز التاريخ هذا الأسبوع عندما أصبحا أول شقيقين يلعبان معاً في نفس المباراة مع الفريق الأول لنادي أتلتيك بيلباو منذ باتشي وخوليو ساليناس في عام 1986، ودخل نيكو المباراة أمام اشبيلية في نفس الوقت مع شقيقه الأكبر إينياكي في لحظات غلفها الفخر بهذا الأمر.
 
كيكي غارسيا يدخل تاريخ إيبار
دون كيكي غارسيا اسمه في سجلات تاريخ نادي إيبار بعدما سجل جميع أهداف فريقه الثلاث في الفوز 3-صفر على ألافيس، حيث أصبح الآن أفضل هداف في تاريخ النادي الباسكي في بطولة الدرجة الأولى الإسبانية برصيد 35 هدفاً، بينما أصبح المهاجم أيضاً أول لاعب على الإطلاق من إيبار يسجل هاتريك في بطولة الدرجة الأولى الإسبانية.
 
أتلتيكو مدريد يكمل عامه الـ 118
26 أبريل هو الذكرى السنوية لتأسيس أتلتيكو مدريد، حيث احتفل نادي العاصمة بمرور 118 عاماً على تأسيسه الأسبوع الماضي، كان النادي على وشط التأسيس في الواقع في 25أبريل عندما تم عقد اجتماع لمناقشة فكرة إنشاء نادٍ جديد في عام 1903، لكن الاجتماع استمر في منتصف الليل ولهذا السبب يُعتبر 26 أبريل يوماً مميزاً لأتلتيكو.
 
خواكين يحطم رقماً قياسياً في تاريخ ريال بيتيس
لم يلعب أي أحد عدد مباريات رسمية لريال بيتيس أكثر من القائد الحالي خواكين، بعد أن عادل خريج الأكاديمية السابق رقم خوصي رامون إسناولا برصيد 460 مباراة عندما شارك في اللقاء الذي تعادل فيه بيتيس 1-1 مع ريال بلد الوليد في الأسبوع الماضي، وبإمكان خواكين أن ينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الظهور للنادي.

ADVERTISEMENTS