تأهل الوداد البيضاوي لنصف نهائي كأس العرش (2019/2020) بعدما حسم لصالحه المباراة التي جمعته بشباب المحمدية في دور الربع بالفوز بـ4 – 0، وهي المباراة التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء وقادها الحكم كريم صبري. وسجل أهداف المباراة هداف الوداد أيوب الكعبي (هدفان) ووليد الكرتي (هدفان).

واستفاد الوداد من درس المباراة التي خاضها أمام ذات الفريق قبل أسبوع واحد برسم الدورة 14 من منافسات البطولة الإحترافية والتي انتهت بالتعادل 1 – 1، بحيث عمل على تفادي تكرار الوقوع في الإستعصاء الذي عاني منه من حيث ترجمة الفرص المتاحة، وتمكن هذه المرة من تليين طريقة تعامله معها وسجل رباعية قوية ومستحقة.

ورغم أن الشوط الأول تميز بقلة فرص التهديد من فرط الحيطة والحذر، إلا أن الوداد تمكن من استغلال فرصتين اثنتين تعامل معهما أيوب العكبي بكثير من الدقة والتركيز وسجل منهما هدفي التقدم، الأولى في الدقيقة 26 والثانية في الدقيقة 45+1.

ولم يكن أمام شباب المحمدية سوى أن يستنجد بكل أوراق مدربه أمين بنهاشم التقنية والتكتيكية فبدأ الشوط الثاني بثلاثة تغييرات بشرية دفعة واحدة سعى من خلالها المدرب إلى ضخ دماء جديدة في شرايين فريقه، وتعزيزه بقدرات أقوى تستطيع أن تضمن له توازاته الدفاعية والهجومية، بحيث تمكنه من البحث بحزم عن تقليص الفارق في النتيجة وأيضا تمكنه من الحد من الخطورة الهجومية لـ"الفرسان الحمر".

لكن خطورة الوداد لم تتوقف، بل ازداد الوداديون إصرارا على التهديف أكثر خلال الشوط الثاني، وتوالت فرص التهديد بشكل ملحوظ، وسريعا تمكن وليد الكرتي من تسجيل هدفين الأول في الدقيقة 56 والثاني في الدقيقة 63.

الأهداف المتوالية صعقت شباب المحمدية الذي وجد نفسه أمام فريق أكثر توثبا وحماسا وقوة من الفريق الذي واجهه قبل أسبوع واحد فقط، ولم يستطع أن يفعل الشيء الكثير لتقليص الفارق على الأقل رغم أنه أضاف تغييرين إثنين على تشكيلته البشرية، إذ وجد نفسه فاقدا للحماس والتركيز والحوافز، ولم يستطع أن يقوم بردود الفعل القوية التي كان يحتاجها.

وظل الوداد بنفس التركيز وبنفس القوة رغم أن مدربه فوزي البنزرتي قام بعدة تغييرات في منتصف الشوط الثاني بعدما أمن الفوز، حيث أراح كل من أوناجم والكعبي واللافي والكرتي، ومنح فرصة اللعب والمشاركة للاعبين آخرين.

وحسم الوداد البيضاوي نتيجة المباراة لصالحه في نهاية المطاف برباعية نظيفة، ضمن من خلالها "الفرسان الحمر" التأهل بكل جدارة واستحقاق لنصف نهائي كأس العرش.