عوض مانشستر يونايتد تأخره ليهزم أسطون فيلا 3-1 خارج الديار في البطولة الانكليزية لكرة القدم يوم الأحد بعد أن هز برونو فرنانديش وميسون غرينوود وإدينسون كافاني الشباك في الشوط الثاني مما حرم مانشستر سيتي من الاحتفال باللقب.

وبهذه النتيجة رفع يونايتد رصيده إلى 70 نقطة من 34 مباراة، متأخرا بعشر نقاط خلف سيتي الذي خاض مباراة إضافية وأهدر فرصة حسم اللقب أمس السبت بخسارته 2-1 أمام ضيفه تشيلسي.

كما عزز الانتصار مسيرة يونايتد الخالية من الهزائم خارج ملعبه في البطولة إلى 25 مباراة لكن ثمن الفوز كان غاليا بعد أن كشف المدرب أولي غونار سولشار أن العميد هاري مغواير ربما يغيب عن نهائي أوروبا ليغ أمام فياريال في 26 ماي.

ونقل موقع يونايتد على الإنترنت عن سولشار قوله "ربما يغيب عدة أسابيع أو شهر، لا ندري. يبدو أن (أنور الغازي) سقط عليه والتوى كاحله. لا أدري مدى خطورة الإصابة. ربما يكون جاهزا يوم الثلاثاء (لمواجهة ليستر سيتي) وربما لا".

وهيمن يونايتد على اللعب في الدقائق الأولى وأطلق الظهير لوك شو تسديدة تصدى لها جيدا الحارس إميليانو مارتينيز قبل أن يمنح برتران تراوري التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 24.

واستغل لاعب بوركينا فاسو أداء دفاعيا سيئا من الضيوف، الذين فقدوا الكرة عدة مرات في نصف ملعبهم، قبل أن يستدير متجاوزا المدافع فيكتور ليندلوف ويطلق تسديدة رائعة من 15 مترا في الزاوية العليا للمرمى.

وعادل فرنانديز النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 52 مرسلا مارتينيز إلى الجهة الخاطئة بتسديدة نفذها بهدوء من علامة الجزاء بعد سلسلة من التدخلات المتهورة من دوغلاس لويز أسقطت بول بوغبا أرضا.

وقلب مهاجم يونايتد غرينوود المباراة رأسا على عقب بعد أربع دقائق لاحقة بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء بعد أن استدار متجاوزا مدافع فيلا تايرون مينغس.

وأكد البديل كافاني انتصار يونايتد بضربة رأس رائعة في الدقيقة 87 قبل أن ي طرد أولي واتكنز مهاجم فيلا لحصوله على الإنذار الثاني بسبب إدعاء السقوط داخل منطقة جزاء يونايتد.

وانتقد دين سميث مدرب فيلا قرارات الحكم كريس كافانا باحتساب ضربة جزاء لصالح يونايتد وطرد واتكنز، قائلا إن هناك احتكاكا بين المهاجم والحارس دين هندرسون.