يقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي, عميد نادي برشلونة الإسباني من التتويج للمرة الثامنة في تاريخه بلقب هداف البطولة الإسبانية مع تبقي دورتين فقط من عمر المسابقة.

ويتفوق ميسي في ترتيب الهدافين على كل من جيرار مورينو, هداف فياريال, وكريم بنزيما, نجم ريال مدريد, ب7 أهداف كاملة, إذ يملك الأرجنتيني 29 هدفا مقابل 22 لكل من اللاعبين الآخرين.

ويملك ميسي فرصة رفع حصيلة أهدافه هذا الموسم, الليلة, حين يستضيف برشلونة نظيره سيلطا فيغو على ملعب كامب نو في إطار الدورة ال37 من البطولة الإسبانية, ليعزز صدارته كأكثر لاعب تتويجا بلقب هداف المسابقة متفوقا على تيلمو زارا صاحب الستة تتويجات, حسب صحيفة "موندو ديبورتيفو".

وأصبح النجم الأرجنتيني قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الهداف للمرة الخامسة على التوالي, ليكسر بذلك الرقم القياسي لعدد التتويجات المتتالية والذي يحمله ثنائي ريال مدريد التاريخي ألفريدو دي سطيفانو وهوغو سانشيز بأربعة تتويجات متتالية بلقب هداف البطولة الإسبانية.

وتخطى ميسي بالفعل عدد أهدافه التي سجلها الموسم الماضي, فيما يمكنه الوصول إلى 30 هدفا, وهو الرقم الذي حققه من قبل في 8 مواسم سابقة, في الوقت الذي يبقى فيه رقمه القياسي عند 50 هدفا سجلهم في موسم 2011