يبدو أن مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، قد أبلغ لاعبيه بأنه سيترك نهاية هذا الموسم الفريق الذي يحتل حاليا وصافة البطولة الإسبانية لكرة القدم "ليغا"، وحددت الأسماء المرشحة لخلافته، حسب ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية.

وقالت محطة "أوندا سيرو" الإذاعية أن زيدان أبلغ لاعبيه بقراره قبل التعادل 2-2 مع إشبيلية في "ليغا" الأسبوع الماضي، حين أهدر ريال مدريد فرصة انتزاع الصدارة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن زيدان تحدث إلى لاعبيه في 8 ماي، قبل يوم واحد من المباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 3 أسماء مرشحة لخلافة زيدان، وهم: راوول مدرب فريق ريال مدريد الثاني (كاستيا) وأحد أساطير النادي الملكي، وماسيميليانو أليغري مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي السابق، ويواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني.

وودع فريق "القلعة البيضاء" كأس ملك إسبانيا على يد ألكويانو المنتمي للدرجة الثالثة في يناير، وخسر أمام تشيلسي في مواجهتهما في قبل نهائي عصبة أبطال أوروبا.

ويتأخر الملكي بنقطتين عن أتلتيكو مدريد متصدر البطولة الإسبانية قبل مباراته اليوم ضد أتلتيكو بيلباو، لحساب الدورة الـ37 وقبل الأخيرة من "الليغا"، ولديه فرصة ضعيفة في الاحتفاظ باللقب.

وعندما سئل في وقت سابق من يوم السبت عما إذا كان سيستمر مع الفريق في الموسم المقبل، قال زيدان أنه لن يعطي أي ضمانات.

وقال التقني الفرنسي خلال ندوة صحفية قبل مواجهة أتليتيك بيلباو (00ر17 سا): "لا أدري ما سيحدث. أنا هنا وسنلعب غدا والأسبوع المقبل، لكني لا أعرف ما سيحدث بعد ذلك لأن هذا هو ريال مدريد".

وترك زين الدين زيدان نادي ريال مدريد في 2018 بعد فترة وجيزة من فوزه بلقبه الثالث على التوالي في عصبة الأبطال الأوروبية، وعاد إلى منصبه بعد 10 أشهر فقط، كما غادر النادي وهو لاعب في 2006 عقب اعتزاله كرة القدم.

ويلتقي ريال مدريد بملعبه مع فياريال في 23 ماي، في مباراته الأخيرة بالموسم.