اعرب مهاجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان, كيليان مبابي, عن رغبته في خوض منافسات الألعاب الأولمبية مرة واحدة على الأقل في مسيرته الكروية, حسب ما ادلى به النجم الفرنسي امس الثلاثاء في مقابلة بثتها القناة التلفزيونية "تي أف1" .

واستدعى مدرب المنتخب الأولمبي سيلفان ريبول, مبابي إلى لائحته الموسعة تمهيدا لخوض أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي بسبب فيروس كورونا, غير أن مصير المهاجم الفرنسي ليس بين يديه إذ ينتظر قرار ناديه بعد موسم طويل لم ينته بعد إذ ما زال سان جيرمان يصارع على لقب البطولة دوري حيث يتأخر بفارق نقطة عن ليل المتصدر قبل مرحلة من النهاية (80 مقابل 79).

ويحل سان جيرمان الساعي للاحتفاظ بلقبه للموسم الرابع تواليا ضيفا على بريست يوم الأحد, على غرار ليل الذي يسافر إلى أونجي في المرحلة ال38 و الأخيرة التي ستحسم هوية البطل.

كما يخوض النادي الباريسي نهائي كأس فرنسا أمام موناكو اليوم الأربعاء في مهمة الاحتفاظ بلقبه, فيما يتحضر مبابي أيضا لخوض كأس أوروبا 2020 مع منتخب بلاده التي تنطلق يوم 11 يونيو, ومن الممكن أن تنتهي بالنسبة للمهاجم في 11 يوليو المقبل في حال وصل منتخب "الديوك" إلى المباراة النهائية.

و لم ينل قرار المدرب الأولمبي الموافقة النهائية من مدرب نادي العاصمة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي قال الاسبوع الماضي حين سئل عن تواجد اسم مبابي ضمن لائحة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمسابقة الأولمبية لكرة القدم في طوكيو : " كونه موجود في اللائحة, لا يعني أنه سيذهب".

ولا تصب التوقعات لصالح بطل مونديال روسيا 2018, إذ لا يرجح أن يكون ضمن اللائحة النهائية من 18 لاعبا و4 احتياطيين التي سيعلن عنها الخميس المدرب ريبول.