يسعى فريق فياريال الإسباني الي حصد أول لقب قاري عندما يواجه اليوم الأربعاء نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي أوروبا ليغ لكرة القدم في مدينة غدانسك البولندية، حيث توج مانشستر يونايتد بطلا للقارة الأوروبية ثلاث مرات، في حين لم يسبق لفياريال التتويج بأي لقب كبير في تاريخه.

ويبحث أوناي إيمري مدرب فياريال الذي يتمتع بخبرة في الفوز بالمسابقة حيث سبق له اعتلاء منصة التتويج باللقب ثلاث مرات عندما كان مدربا لأشبيلية، عن حصد اللقب مرة أخرى بينما لم يمر المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير بتجربة التتويج مع مانشستر يونايتد حتى الآن.

ADVERTISEMENTS

ولم يتوج مانشستر يونايتد بأي لقب منذ أن قاده جوزي مورينيو لإحراز ثنائية كأس عصبة المحترفين الإنجليزية وأوروبا ليغ في عام 2017، وانضم سولشاير إلى لائحة المدربين الذين أسند إليهم النادي مهمة إعادة الفريق للمجد الذي حققه تحت قيادة أليكس فيرغسون.

وحسم مانشستر يونايتد بالفعل مشاركته في عصبة أبطال أوروبا للموسم المقبل بعد أن أحرز المركز الثاني في البطولة الإنجليزية الممتازة، بينما تشكل مباراة الغد الفرصة الوحيدة أمام فياريال للمشاركة في المسابقة بعد أن احتل المركز السابع في البطولة الإسبانية وهو ما يشكل حافزا إضافيا للفريق الإسباني.

لكن لا يزال الهدف الرئيسي لفياريال هو التتويج بأول لقب كبير في تاريخه الممتد لـ98 عاما... ويعد المخضرم راوول ألبيول الدعامة الأساسية لدفاع فياريال كما يعتمد الفريق بشكل كبير على باو طوريس، الذي ارتبط اسمه بالانتقال لفرق من بينها مانشستر يونايتد.

ADVERTISEMENTS

وتجدر الإشارة إلى أن فياريال سيحظى بدعم ألفي مشجع في المدرجات غدا، حيث أنه في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، جرى السماح بحضور ما لا يزيد على عشرة ألاف مشجع في الملعب.