أعلن المدرب الوطني روبرطو مانشيني الاحد عن لائحة شبه نهائية للمنتخب الايطالي ضمت 28 لاعبا، استثنى منها مويز كين مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، استعداد ا لخوض نهائيات كأس أوروبا 2020 المقررة الشهر المقبل.

وأمام مانشيني حتى منتصف ليل الثلاثاء كي يستغني عن لاعب ين واختيار قائمته النهائية من 26 لاعب ا، قبل انطلاق النهائيات المؤجلة من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا في 11 حزيران/يونيو المقبل.

ورغم أنهما يعانيان من الاصابة، إلا أن مانشيني استدعى ماركو فيراتي زميل كين في سان جرمان وسطيفانو سنسي من إنتر.

ومقارنة باللائحة الاولية التي ضمت 33 لاعب ا في 17 ايار/ماي لخوض مباريات ودية، استبعد أيض ا الاحد حارس كالياري أليسيو كرانيو ومدافع لازيو مانويل لاتساري.

وضمت القائمة مدافع ي يوفنتوس المخضرمين جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي، إضافة الى لاعب الوسط جورجينيو وايمرسون المتوج ين السبت بلقب عصبة أبطال اوروبا مع تشلسي الانكليزي.

وعاد منتخب الازوري بقوة الى الساحة الكروية بعد فشله في التأهل الى كأس العالم 2018 في روسيا، حيث لم يخسر بإشراف مانشيني في مبارياته الـ26 الاخيرة.

تفوقت ايطاليا بطلة العالم اربع مرات، آخرها 2006، بسباعية نظيفة في ودية على سان مارينو المتواضع وتستعد لمواجهة تشيكيا في الرابع من حزيران/يونيو.

وتقص ايطاليا شريط المسابقة القارية ضد تركيا على الملعب الاولمبي في روما في 11 حزيران/يونيو، قبل ان تواجه سويسرا في 16 منه وويلز بعدها بأربعة ايام في العاصمة الايطالية ايضا ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وهنا اللائحة من 28 لاعب ا:

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (ميلان)، أليكس ميريت (نابولي)، سالفاطوري سيريغو (طورينو).

خط الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي (لاتسيو)، أليساندرو باسطوني (إنتر)، ليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتزو (نابولي)، إيمرسون (تشلسي الانكليزي)، أليساندرو فلورنزي (باريس سان جرمان الفرنسي)، جانلوكا مانشيني وليوناردو سبيناتسولا (روما)، رافايل تولوي (أطالانطا).

خط الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، براين كريستانتي (روما)، جورجينيو (تشلسي الانكليزي)، مانويل لوكاتيلي (ساسوولو)، لورنزو بيليغريني (روما)، ماتيو بيسينا (أطالانطا)، سطيفانو سنسي (إنتر)، ماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي).

خط الهجوم: أندريا بيلوتي (طورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو برنارديسكي وفيديريكو كييزا (يوفنتوس)، تشيرو إيموبيلي (لازيو)، لورنزو إنسينيي وماتيو بوليطانو (نابولي).