أعلنت الحكومة البرازيلية مساء الاثنين ان قرار إقامة نهائيات كوبا أميركا في بلادها لم ي حسم بعد، مشيرة إلى أنها ستتخذ القرار النهائي الثلاثاء، إبان إعلان كونفدرالية اميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نقلها إلى البرازيل كبديلة للارجنتين.

وقال الوزير لويز إدواردو راموس "لم يتم تحديد أي شيء في الوقت الحالي، أريد أن أوضح ذلك تماما. نحن في منتصف الإجراء. لكننا لن نتهرب من هذا الطلب إذا كانت الاستجابة ممكنة".

وأوضح أن الحكومة البرازيلية فرضت شروطا مختلفة على الجامعة البرازيلية لكرة القدم لاستضافة الدورة، مثل غياب الجمهور وتلقيح جميع أعضاء الوفود.

وتابع الوزير "إذا أقيمت هذه البطولة ستكون بغياب الجماهير. في الوقت الحالي، هناك عشرة منتخبات في مجموعتين، سيكون هناك 65 شخصا في كل بعثة على ان يتلقوا جميعا اللقاح"، مضيف ا "الثلاثاء سنتخذ قرارانا الحاسم".

أعلن كونميبول الإثنين أن كوبا أميركا المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا والتي كانت مقررة في كولومبيا والأرجنتين، ستقام في البرازيل في الفترة بين 13 حزيران/يونيو والعاشر من تموز/يوليوز المقبلين.

وجاء الإعلان بعد بضع ساعات من قرار الأرجنتين التخلي عن استضافة الدورة بسبب فيروس كورونا، عقب عشرة أيام من انسحاب شريكتها كولومبيا للسبب ذاته وبسبب الاحتجاجات الشعبية في البلاد.

ولاقى نقل الدورة الى البرازيل انتقادات عدة ولاذعة، حيث ت عتبر ثاني اكثر بلد في العالم تضررا من الوباء مع قرابة 463 الف وفاة وهناك خشية من موجة ثالثة وشيكة للفيروس.