مدد فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم, عقد مدربه الألماني طوماس توخيل الى غاية 2024 مكافأة على قيادة النادي إلى إحراز لقب مسابقة عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم 

وتعاقد تشلسي مع توخيل (47 عاما) لمدة 18 شهرا فقط، لكن نجاحه في قيادة تشلسي إلى لقب عصبة أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه دفعه إلى تفعيل بند التمديد في عقده الأول.

واستلم توخيل الإدارة التقنية للنادي اللندني في يناير الماضي عندما كان وقتها في المركز التاسع في البطولة بقيادة لاعب وسطه الدولي السابق فرانك لامبارد.

ونجح المدير التقني الألماني في مدى خمسة أشهر في قيادته إلى إنهاء الموسم في المركز الرابع وإلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا (خسر أمام ليستر سيتي صفر-1) وإلى التتويج بلقب المسابقة القارية العريقة بفوزه على مواطنه مانشستر سيتي 1-صفر في المباراة النهائية في بورطو السبت الماضي.

وقال توخيل "لا أستطيع أن أتخيل فرصة أفضل لتجديد العقد. أنا ممتن للتجربة وسعيد جدا بالبقاء جزء من عائلة تشيلسي"، مضيفا "هناك المزيد في المستقبل ونتطلع إلى خطواتنا التالية بطموح وترقب كبير".

وكان توخيل قد اقيل من تدريب باريس سان جرمان في دجنبر لماضي رغم قيادته الفريق إلى الفوز بلقبين في البطولة الفرنسية في أول موسمين له معه وإلى المباراة النهائية لمسابقة عصبة أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه العام الماضي قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.