كشف فالديمار كيطا، رئيس نادي نانط الفرنسي الممارس ببطولة الليغ1 الفرنسية، عن السبب الرئيسي الذي دفع بلاعب الفريق، المغربي الأصل عمران لوزا، للرحيل إلى نادي واتفورد الانجليزي. 
وقال رئيس نانط في تصريحات نقلتها الوسائل الإعلامية الفرنسية، أن اللاعب عمران ووجه بعنصرية من طرف الجماهير، خاصة من طرف شخص هدده بالقتل عبر رسائل نصية، عقب خسارة الفريق في الدورة 31 من البطولة الفرنسية أمام نادي نيس، بهدفين دون مقابل، حكمت عليه بلعب مباراة سد، من أجل الحفاظ على مكانته بالدرجة الأولى أو النزول للدرجة الثانية، وقد تمكن من الحفاظ على مكانته، بعد تفوقه بنسبة الأهداف على نادي تولوز. 
وأوضح الرئيس كيطا: "ما زلت أتذكر أن اللاعب عمران لوزان وصف بكلمة عنصرية ب(العربي القذر).. لقد تأثر هو وعائلته بالأمر، لهذا قرر الرحيل عن الفريق، هذا مثال على ما يقع هنا". 
وتابع كيطا: "عمران نشأ وتدرب بنانط، وما تعرض له من إهانة عنصرية تعتبر فضيحة لنا". 
وبحسب تقارير إعلامية فرنسية، أكدت بأن عمران لوزا، إنتقل لنادي واتفورد الذي حقق الصعود للبريمرليغ الإنجليزي، في صفقة بلغت 10 مليار سنتيم، وبموجب عقد يمتد ل6 سنوات. 
يذكر أن الدولي المغربي آدم ماسينا، يلعب لنادي واتفورد، فيما غادره المدافع أشرف لزعر الذي قضى بالنادي ستة أشهر معارا من نادي نيوكاستل.