سيقاطع نجما لوس أنجليس ليكرز, ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس, المنتخب الأمريكي لكرة السلة المشارك في الألعاب الأولمبية المؤجلة من العام الماضي والمقرر إقامتها في طوكيو هذا الصيف, بسبب فيروس كورونا, بحسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

وكان فينيكس صنز جرد ليكرز من لقبه بطلا لدوري المحترفين بالفوز عليه في الدور الأول من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف", ما أتاح للثنائي الحصول على فترة راحة بعد موسم شهد تعرضهما للعديد من الإصابات.

و أكد موقع "ذي أثلتيك" أن النجمين لن يلتحقا بالمنتخب الأمريكي للدفاع عن ألوانه في طوكيو, رابطا الخبر ب"مصادر مقربة من اللاعبين".

وغاب جيمس (36 عاما) عن الملاعب لفترة شهر بعد تعرضه لالتواء في الكاحل الأيمن, قبل أن يتعافى في الوقت المناسب لخوض الأدوار الإقصائية من دون أن يقدم مستواه المعهود.

وكان ليبرون جيمس صرح في وقت سابق ممازحا عندما سئل عن إمكانية الانضمام إلى المنتخب الأمريكي : "كلا، أعتقد اني سألعب ل"تيون سكواد" بدلا من الألعاب الأولمبية", في إشارة إلى مشاركته في فيلم "سبايس جام" الذي يجمع بين الحقيقة وشخصيات شهيرة في عالم الرسوم المتحركة والذي من المفترض أن يعرض على الشاشات الأمريكية قبل أسبوع من انطلاق الاولمبياد المقررة من 23 يوليوز حتى 8 غشت المقبلين.

وسبق لليبرون جيمس أن توج عنقه بالمعدن الأصفر الأولمبي مرتين في بكين 2008 ولندن 2012, قبل أن يغيب عن ألعاب ريو دي جانيرو عام 2016 عقب فوزه بلقبه الثالث في ال"أن بي آي" مع كليفلاند كافالييرز.

من ناحيته, عانى ديفيس في البداية من التهاب في وتر العرقوب الأيمن أثر سلبا على ربلة الساق، فغاب لفترة شهرين قبل أن يعود على غرار زميله أمام فينيكس صنز.

ولكن خلال المباراة الرابعة من السلسلة سقط في لعنة الإصابات مرة جديدة بعدما أصيب في الفخذ، ليغيب ويعود في المباراة السادسة لمجرد بضع دقائق فقط بعدما شعر بآلام, ليضطر إلى مغادرة الملعب وترك رفاقه لقدرهم مع الخسارة التي أقصت ليكرز.

وعلى غرار "الملك", فاز ديفيس بذهبية أولمبياد لندن 2012, قبل أن يغيب عن ألعاب 2016 في البرازيل عقب خضوعه لعملية جراحية في الكتف الأيسر.

وكان الإتحاد المحلي للعبة قد أعلن شهر مارس الماضي عن لائحة أولية من 57 لاعبا لشغل 12 مركزا, حيث من الممكن أن يتم استدعاء ستيفن كوري وداميان ليلارد بعد نهاية مشوارهما في الدوري مع فريقيهما غولدن ستايت وويورز وبورتلاند تواليا, بحسب ما ذكر موقع "ذي أثلتيك".