أضحى المدافع الدولي الاسباني دييغو يورنطي ثاني لاعب يصاب بفيروس كورونا، بعد يومين من اصابة عميد المنتخب سيرجيو بوسكيتس.

وعبرت الجامعة الاسبانية لكرة القدم في بيان له عن "أسفها للاعلان عن أن فحص المدافع دييغو يورنطي جاء إيجابيا عقب الفحوصات الأخيرة التي أجريت صباح أمس الثلاثاء في مقر تدريب المنتخب الوطني في لاس روساس".

وعلى غرار ما حصل مع لاعب الوسط والعميد بوسكيتس، أكدت الجامعة الاسبانية أن يورنطي "سيغادر هذه الأمسية (بين الثلاثاء - الأربعاء) المنتخب الوطني في سيارة طبية احتراما للبروطوكول الصحي".

وكان مدرب المنتخب الاسباني لويس أنريكي استدعى في اليومين الاخيرين 6 لاعبين احتياط إلى اللائحة من أجل تدراك أي حالات غياب إضافية بسبب فيروس كورونا، من بينهم حارس تشلسي الانجليزي كيبا أريسابالاغا وبطل العالم 2010 راوول ألبيول (فياريال) ومهاجم ليدز رودريغو مورينو.

وتم وضع اللاعبين الجدد في "فقاعة موازية" للخضوع للتمارين الأربعاء باشراف أنريكي في مقر المنتخب في لاس روساس، شمال -غرب العاصمة مدريد.

وتخوض إسبانيا مبارياتها في المجموعة الخامسة على أرضها في إشبيلية حيث تبدأ مشوارها الإثنين أمام السويد التي بدورها أعلنت عن حالات إيجابية بفيروس كورونا في صفوفها، من بينها الموهبة الشابة لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي ديان كولوشيفسكي (21 عاما ).

وتلعب لاحقا بطلة أوروبا أعوام 1964 و2008 و2012 أمام سلوفاكيا وبولندا في 19 و23 الحالي.