تعادل المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الشيلي 1-1 في المباراة التي جمعتهما، الاثنين بريو دي جانيرو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكوبا أمريكا لكرة القدم.

ومنح نجم برشلونة الإسباني فريقه تقدما مستحقا بعد نحو نصف ساعة على بداية المباراة، لكن إدواردو فارغاس عادل للشيلي مطلع الشوط الثاني، متابعا ضربة جزاء لزميله أرتورو فيدال صدها الحارس إيميليانو مارتينيز.

وقبل بداية المباراة، تم تكريم أسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا الذي توفي في نونبر الماضي عن 60 عاما إثر متاعب صحية، رغم أن مدرجات ملعب نلسون سانطوس في ريو دي جانيرو كانت خالية من الجماهير بسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا.

وتم انقاذ مصير المسابقة في اللحظة الأخيرة، فبعد أن قرر الكونفدرالية القارية (كونميبول) سحب التنظيم من كولومبيا والأرجنتين، الأولى بسبب الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة، والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا، منح شرف تنظيمها إلى البرازيل التي تعاني بدورها من انتشار سريع للوباء.

وعارضت جهات عدة محلية إقامة النهائيات في البرازيل، لكن المحكمة العليا أنهت الاستماع بشأن المطالبة بعدم إقامة الدورة، بتصويت ستة قضاة من أصل 11 لصالح إقامتها.