دورة واحدة ويسدل الستار على بطولة القسم الثاني، وإذا كان الصعود قد حسم لكل من شباب السوالم وأولمبيك خريبكة، فإن الإثارة ستستمر على مستوى النزول، بعد التعرف على نازل واحد، وهو وداد تمارة، فيما لا زالت هوية الفريق الثاني غير معروفة، حيث تتصارع من أجل البقاء أندية الإتحاد البيضاوي، الكوكب المراكشي، شباب ابن جرير، النادي القنيطري، الراسينغ، جمعية سلا ورجاء بني ملال.   

• النادي القنيطري والإتحاد البيضاوي. 
كل الأضواء ستكون مسلطة على هدذ المباراة، حيث سيتسارع الفريقان على حسم البقاء، ويحتل الفريق القنيطري المركز 11 ب 35 نقطة والإتحاد البيضاوي ب32 نقطة، ما يؤكد أن المباراة. ستكون مثيرة، ولن يكون من خيار أمام الإتحاد البيضاوي سوى الفوز والانتظار، لأن التعادل سينزله مباشرة وسيربح باقي الأندية التي تنافس على البقاء، وستضمن ذلك مهما كانت النتيجة، لذلك يسعى الكاك للعب دور منقذ نفسه والكل، رغم أن الخصم لن يكَن سهلا.  

ADVERTISEMENTS

• جمعية سلا ــ رجاء بني ملال 
وضع جمعية سلا نفسه في موقف صعب حيث كانت له الفرصة من أجل حسم بقائ، لكنه أضاع نقاطا كثيرة وما زال لم يحسم بقاءه ويحتل المركز 12 ب34نقطة بينما لرجاء ملال 35 نقطة، والأكيد أن الضغط سيكون اكثر على الفريق السلاوي مطالب أن لا يخسر، حيث أعاد سيناريو الموسم الماضي الذي لم يحسم في بقاءه إلا في الدورة الأخيرة، ويسعى رجاء ملال تأمين بقائه للتركيز على كأس العرش.  

• إتحاد تواركة ــ الكوكب المراكشي 
أذا كان اتحاد تواركة سيخوض مباراة شكلية بحكَم أنه يحتل المركز الثالث ب48نقطة، فإن الكوكب المراكشي الذي يحتل المركز 14 ب34 نقطة، ما زال يهدده النزول، وهو من الأندية التي لم تستفد من الدرس حيث يعيد الكوكب سيناريو الموسم الماضي، وسيكون مطالب باللفوز لضمان البقاء دون انتظار نتائج الأندية الأخرى، رغم أن المهمة لن تكون سهلة.  

• الراسينغ ــ سطاد
لم يعودنا الراسينغ للمنافسة على البقاء، وهو الذي تألق في عدة مواسم، حيث سجل هذا  نتائج غير مستقرة جعلته يبقى رهين المراكز الأخيرة ويملك في رصيده 34 نقطة، وبسعى لاستغلال عامل الأرض لتسجيل نتيجة تخول له البقاء، عندما يستقبل سطاد السابع ب40 نقطة، والذي إطمأن على حاله، وسيخوض مباراة شكلية لتحسين ترتيبه. 

ADVERTISEMENTS

• شباب ابن جرير ــ شباب السوالم
يحتل شباب ابن جرير المركز العاشر ب35 نقطة، ما يعني أن نقطة التعادل تضمن له البقاء دون انتظار نتائج المبارايات الأخرى، حيث نجح في تسجيل نتائج جيدة في المبارايات الأخيرة، أنعشت حظوظ بقائه بينما سيخوض شباب السوالم مباراته الأخيرة في القسم الثاني َوهو الذي ضمن صعوده سابقا، وينافس على لقب القسم الثاني حيث يحتل المركز الثاني ب53 نقطة بفارق الأهداف عن أولمببك خريبكة الذي يستقبل اتحاد الخميسات وعينه على الفوز لحسم اللقب. 
وستعرف الدورة الأخيرة أيضا مبارايات شكلية، حيث يستقبل وداد تمارة الذي نزل للهواة، أولمبيك الدشيرة الذي خانته مرة أخرى السرعة النهائية في منافسته على الصعود.  
ويستقبل شباب خنيفرة الذي ضمن بقاءه في الدورة الماضية ورفع رصيده إلى 36نقطة وداد فاس الخامس ب46 نقطة.