سيخضع مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب انكلترا ماركوس راشفورد لعملية جراحية في كتفه وسيغيب عن الملاعب في الاشهر الاولى من البطولة الانكليزية كما اعلن ناديه الجمعة.

وعانى راشفورد الذي شارك في صفوف منتخب بلاده في كأس اوروبا الاخيرة واهدر الضربة الترجيحية في المباراة النهائية ضد ايطاليا من مشاكل في كتفه طوال الموسم الماضي لكن وبعد التشاور مع الجهاز الطبي لفريقه بعد عودته من اجازته الصيفية قرر اجراء العملية الجراحية في الايام القليلة المقبلة وسيغيب حتى شهر تشرين الاول/اكتوبر على الاقل.

واصدر مانشستر يونايتد بيانا جاء فيه "بعد مشاورات بين ماركوس، المدرب، الجهاز الطبي في النادي والاختصاصيين، تقرر خضوع ماركوس لعملية جراحية باسرع وقت ممكن في محاولة للتخلص من المشكلة التي يعاني منها في كتفه".

واضاف "سيتم التركيز في الوقت الحالي على فترة التعافي من اجل عودته الى الملاعب في اسرع وقت ممكن".

واعترف راشفورد بأنه لم يظهر في كامل مستواه موسم 2020-2021 عندما انهى فريقه الدوري المحلي في المركز الثاني وبلغ نهائي أوروبا ليغ وخسرها امام فياريال الاسباني بضربات الترجيح وقال في هذا الصدد "بطبيعة الحال، لم اقدم افضل ما لدي. بغض النظر عن السبب فان المشكلة لازمتني في وقت مبكر من الموسم ونجحت في التعاطي معها".

واضاف "اعتقد بأنني ساهمت في تسجيل 36 هدفا وبالتالي لا استطيع النظر الى الموسم الفائت والقول انه كان بالامكان اجراء العملية الموسم الماضي. انا لا انظر الى هذه الامور من هذه الناحية. كان لدي رغبة في خوض كل مباراة".