بعدما أنهى مرحلة الإعداد الأولى بمدينة بني ملال والتي امتدت لثلاثة أيام فقط، حول رجاء بني ملال وجهته لمدينة أكادير التي ستحتضن أحد الحدثين اللذين سيميزان نهاية الأسبوع الجاري، حدث نصف نهائي كأس العرش.
 وفور وصوله للمدينة المذكورة، أجرى الفارس الملالي حصة تدريبية خفيفة بهدف إزالة العياء، على اعتبار أن المسافة الرابطة بين مدينتي بني ملال ومراكش بعيدة حيث تبلغ حوالي 450 كيلومترا. وستتواصل استعداداته تحت إشراف الإطار الوطني مصطفى العسري بشكل جدي وفق برنامج دقيق أعده رفقة مساعديه بعدما تم عرضه على المكتب المديري وتمت الموافقة عليه. 

• غيابان غير مؤثرين
لن يتمكن اللاعبان إدريس بناني ويوسف السديري من المشاركة في المباراة القادمة لسببين مختلفين: الأول بسبب جمعه لـ4 ّإنذارات، ولن يكون بمقدوره مشاركة زملائه في هذه المباراة بقوة القانون، والثاني بسبب الإصابة التي تعرض إليها في إحدى المباريات الأخيرة الخاصة بالبطولة الوطنية. باقي اللاعبين يخوضون تداريبهم بشكل عادي وبمعنويات جد مرتفعة على أرضية الملحق التابع للمركب الكبير لمدينة أكادير انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف عصرا. وستتواصل يوميا بنفس الملعب وفي نفس التوقيت إلى غاية يوم امس الجمعة، كما تم تخصيص حصة فيزيوناج بالفيديو من تقديم أحد أعضاء الطاقم التقني، تم خلالها الوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف المتعلقة بخصمه العسكري، علما أن مدرب هذا الأخير سبق له أن حضر مباراة سابقة جمعت اتحاد الخميسات ورجاء بني ملال التي جرت تحديدا يوم الجمعة 5 يونيو 2021 من بطولة القسم الوطني الثاني لحساب الدورة 25، أخذ خلالها فكرة على خصمه الملالي. 

• 50 عاما على آخر مواجهة  
لخامس مرة عبر التاريخ يخوض فارس عين أسردون مباراة نصف نهاية كأس العرش حيث خسرهم جميعا إما بفارق هدف واحد وكان ذلك أمام الرجاء البيضاوي والفتح الرباطي، أو بعد اللجوء إلى الركلات الترجيحية ضد كل من الجيش الملكي والدفاع الجديدي. وتعود آخر مباراة جمعت الطرفين في هذه المنافسة لموسم 70 ــ 71 أي قبل حوالي 50 سنة. 
فيما يلي معطيات عن مباريات رجاء بني ملال برسم نصف نهاية كأس العرش:
موسم 64 – 65: الملعب البلدي لبني ملال (الشرفي حاليا). رجاء بني ملال – الرجاء البيضاوي: 0 – 1(بهيجة)، وقد خسر هذا الأخير المباراة النهائية أمام الكوكب المراكشي (3 – 1) 
موسم 70 – 71: الملعب الشرفي بالبيضاء (مركب محمد الخامس حاليا) .الجيش الملكي – رجاء بني ملال:1 – 1.- كرداسا (الجيش)، المعطي الخيراوي (الرجاء)، وقد فاز الفريق العسكري بالكأس أمام المغرب الفاسي بفضل الضربات الترجيحية (9 – 8) بعدما انتهت المباراة بهدف لمثله. 
94- 95: بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء. الفتح الرباطي ــ رجاء بني ملال: 2 ــ 1.سجل للفريق الرباطي كل من سعيد شيبا والحسين عموتا، وسجل الهدف الوحيد للرجاء اللاعب صالح أفكاري. وفي المباراة النهائية توج فريق الفتح فائزا باللقب على حساب أولمبيك خريبكة بهدفين دون رد.
موسم 12 ــ 13: المركب الجديد بفاس: الدفاع الجديدي ــ رجاء بني ملال: 2 ــ 2(4 ــ 3) بعد اللجوء للضربات الترجيحية. سجل للرجاء كل من ياسين ناعوم وعبد الإله اعميمي، والغاني نابي سوماح وزكرياء حدراف للدفاع. 
وتمكن بعد ذلك الفريق الدكالي من إحراز اللقب لأول مرة في تاريخه أمام الرجاء البيضاوي بعد اللجوء إلى الضربات الترجيحية (5 ــ 4) عقب انتهاء المباراة بدون أهداف.
موسم 19 ــ 20: المركب الكبير لأكادير.الجيش الملكي ــ رجاء بني ملال