تمكن الجيش الملكي من تحقيق فوز مهم على رجاء بني ملال في نصف نهائي كأس العرش بهدف للاشيء في المباراة التي إحتضنها الملعب الكبير بأكادير اليوم الأحد ليتأهل للمباراة النهائية.
 
وإنطلقت الجولة الأولى بحذر كبير من الفريقين، حيث ظلت الكرة في غالب الأحيان في وسط الميدان وظل بالمقابل الحارسان لكرد من جانب الجيش الملكي والجرباوي من جانب رجاء بني ملال في راحة تامة اللهم في بعض اللحظات المعدودة على رؤوس الأصابع.
الدقيقة الثانية ستحمل  أول تهديد لرجاء بني ملال عندما تحصل على ضربة خطأ إثر إسقاط محمد حمزة الحجار لكن هذه المحاولة تحولت لزاوية ولم تشكل الخطورة على الحارس لكرد.

وواصل رجاء بني ملال زحفه في الدقيقة 10 ويتحصل على ضربة زاوية نفذها اللاعب محمد حمزة الحجار وكادت أن تعطي هدفا إلا أن الحكم جلال جيد أعلن عن لمسة يد للاعب ميري عبد الغفور.

الدقيقة 15 الجيش الملكي يتحصل على أول ضربة خطأ نفذها جلال الداودي وكانت سهلة إلتقطها الحارس الجرباوي بنجاح.

الدقيقة 18 الجيش الملكي يتحصل على ضربة خطأ قريبا من منطقة العمليات تدخل الحارس الجرباوي بنجاح لكن الكرة تحولت للزاوية، حيث ضاعت محاولة حقيقية للتسجيل على الجيش الملكي.

وأتيحت فرصة للجيش الملكي بواسطة الجيراري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حيث سدد بعيدا عن المرمى ورد عليه رجاء بني ملال بهجمة لم يستغلها جيدا عندما تدخل لكرد بنجاح وأبعد الكرة، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الجيش بهدف للاشيء.

مع بداية الشوط الثاني و في الدقيقة  46 سيطالب  رجاء بني ملال بضربة جزاء لكن الحكم جلال جيد طلب مواصلة اللعب.

وعاد الجيش الملكي ليضغط مرة أخرى في الدقيقة 47 تسديدة قوية من أحد لاعبي الجيش  لكن أحد المدافعين لرجاء بني ملال  أبعدها بعد أن كانت الكرة تسير نحو الشباك.

وواصل الجيش الملكي ضغطه من خلال حصوله على ضربة خطأ في الدقيقة 56 عندما سدد الخلوي من الجهة اليسرى لكن الحارس الجرباوي كان في المكان المناسب.

الدقيقة 57 اللاعب مرور زهير ينقذ فريقه رجاء بني ملال من هدف محقق عندما حول الكرة للزاوية.

وجاءت أبرز محاولة في الدقيقة 62 اللاعب الدحمون يضيع فرصة حقيقية للتسجيل للجيش الملكي عندما كان وجها لوجه أمام الحارس الجرباوي وسدد عاليا.

الدقيقة 71 تسديدة قوية لجلال الداودي من خارج منطقة العمليات حولها الحارس الجرباوي للزاوية.

وبعد ذلك سيعود جلال الداودي في الدقيقة  73 ليسدد بقوة لكن كرته إرتطمت بالقائم الأفقي للحارس الجرباوي.

وضيع المدافع البوركينابي أبو العباس فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 90 عندما راوغ المدافعين داخل منطقة العمليات.

وإستمر إيقاع المباراة على هذا النحو حتى نهايتها ليضمن الجيش الملكي ورقة التأهل للمباراة النهائية عن جدارة وإستحقاق في مباراة جاءت صعبة للغاية.