أجمع العداءان المغربيان عبد اللطيف الصديقي وأنس الساعي على أن الميدالية الذهبية التي حصدها زميلهما سفيان البقالي أمس في سباق 3000 متر موانع منحتهما دفعة معنوية جيدة خلال تصفيات سباق 1500 متر اليوم الثلاثاء بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وتأهل الصديقي إلى الدور قبل النهائي للسباق فيما أخفق الساعي نظرا لفارق الخبرة في أول مشاركة أولمبية له.

وقال الصديقي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء: "السباق كان خططيا بامتياز لأنه سباق تأهيلي وكل عداء يرغب في الحفاظ على طاقته للدور المقبل".

وأوضح الصديقي، الذي حل خامسا في المجموعة الأولى بالتصفيات مسجلا 3 دقائق و36.23 ثانية، وتأهل للدور قبل النهائي: "الميدالية الذهبية التي حصدها زميلنا سفيان البقالي أمس أعطتنا شحنة معنوية هائلة".

وتابع: "أتيت البارحة مع سفيان وتابعت سباقه وبعدها عدت مباشرة للقرية الأولمبية من أجل الحصول على قسط من الراحة، ونمت باكرا ولم أقابل سفيان بعد عودته للقرية الأولمبية".

وأضاف: "قبل سباق اليوم وخلال عملية الإحماء، أتى سفيان وشجعني وهذا ساعدني كثيرا، هو التأهل للنهائي وبعدها يكون لكل حدث حديث".

وقال زميله أنس الساعي، الذي احتل المركز 11 في المجموعة الثانية من التصفيات مسجلا 3 دقائق و45.92 ثانية ولم يتأهل لقبل النهائي: "هي أول مشاركة لي في الدورات الأولمبية، ولم أقدم اليوم سباقا جيدا. شهد السباق اليوم تدافعا كبيرا ولم تكن لدي الخبرة الكافية".

وأردف: "كما أنني لم أستطع النوم بشكل جيد أمس. هي تجربة جيدة بالنسبة لي وجئت هذه المرة لاكتساب الخبرة، وإن شاء الله القادم أفضل".

وأضاف: "نحن سعداء للغاية بالميدالية الذهبية لسفيان البقالي ولن نعود للمغرب بأياد خاوية".