قدم جوان لابورطا رئيس نادي برشلونة الإسباني من خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة كافة التوضيحات بشأن رحيل الأسطورة ليونيل ميسي، وهذه أهم تصريحاته:
"كنا نعرف جيدا ظروف النادي الإقتصادية قبل وصولنا هنا.  لقد ورثنا وضعا صعبا ومعقدا، لم نجد أي هامش فيما يخص كتلة الرواتب.
ميسي هو أفضل لاعب في العالم وبالتأكيد نشكره على كل شيء. اللعب النظيف المالي في البطولة لا يسمح بالنظام النقدي، لذلك لم نتمكن من تسجيل العقد الأول الذي أتفقنا عليه مع ميسي.
من أجل تسجيل ميسي، كان على النادي الإتفاق على عقد من شأنه أن يؤثر على النادي لمدة 50 عامًا من حيث حقوق التلفزيون. 
بسبب الوضعية الإقتصادية للنادي والرواتب لم نتمكن من التمديد لميسي. هذه هي الوضعية الحالية في النادي. أنا لست على إستعداد للقيام بشيء يؤثر سلبا على النادي من أجل أي أحد، برشلونة فوق الجميع حتى لو تعلق الأمر بأفضل لاعب. ستبدأ  اليوم مرحلة جديدة داخل النادي، مرحلة ما بعد ميسي، دائماً ما نسعى لتقديم الأفضل للنادي.
كان لدينا إتفاق مع ميسي لمدة 5 سنوات وميسي وافق ذلك وكان يُسهل المفاوضات علينا هذا صحيح. حاولنا أن نجد كل الحلول المناسبة، نريد الآن أن نبدأ حقبة ما بعد ميسي اليوم، كنا نريدها ان تبدأ بعد سنتين أو 5 لكننا سنبدأها اليوم..
ما حصل حول سقف الرواتب، هو أنه من أجل أن نقدم 25 مليون اورو كان علينا أن نقلص 100 مليون أورو .. كان علينا أن نخفض من الرواتب من أجل التمديد لميسي، حاولنا ان نتحدث مع اللاعبين لكن الأمر لم يكن سهلاً ابدا لأن هنالك عقودا!!
بعض اللاعبين قبلوا تخفيض رواتبهم وبعض اللاعبين رفضوا، هذا بكل صراحة. حاولنا إيجاد طرق اخرى من أجل اتمام هذا التمديد، لكن الأمر لم يكن متاحا او مُمكنا، الوضع كان صعبا للغاية ويمثل خطرا للنادي".