واصل فيرلان ميندي الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد الغياب عن التدريبات الجماعية، في إطار استعدادات الفريق الملكي لافتتاح مبارياته في الدوري الإسباني أمام ألافيس، بينما أصبح الثلاثي الفرنسي كريم بنزيمة والبلجيكي إيدين هازار والإسباني داني كاربخال جاهزا للظهور الرسمي الأول في الموسم الجديد.
وما زال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة "الميرينغي" للموسم الجديد، والتي ستتحدد خلال الساعات المقبلة، في ضوء مدى تطور حالة ميندي، خاصة وأنه قد يكون أساسيا في مركز الظهير الأيسر على مدار الموسم المقبل.
وفي حالة عدم مشاركته في مباراة الريال الافتتاحية، سيكون الصراع على مركز الظهير الأيسر بين الثنائي مارسيلو واللاعب الشاب ميجيل جوتييرث، على أن ينضم ميندي بذلك إلى قائمة الغائبين عن المباراة والتي تضم كل من الألماني توني كروس ولاعب الوسط الشاب داني سيبايوس.
وعلى الجانب الآخر، شارك الثلاثي كرباخال وهازارد وبنزيما في التدريبات الجماعية، وسيكون القرار بيد إنشيلوتي من حيث الاعتماد عليهم في المباراة الأولى، بالرغم من عدم مشاركتهم في أي لقاء تحضيري وانضمامهم للفريق بشكل متأخر بعد انتهاء عطلاتهم. ويسعى ريال مدريد للعودة إلى طريق البطولات، بعد إنهاء الموسم الماضي دون تحقيق أي لقب تحت قيادة الفرنسي، زين الدين الزيدان، قبل أن يرحل بنهاية الموسم، ويتولى أنشيلوتي القيادة بدلا منه.