ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز 10 قصص ما بين انطلاقة الموسم الجديد 2021-2022، ومساعي الفرق الإسبانية لتعزيز صفوفها خلال سوق الانتقالات الصيفية.

 

انطلاق الموسم الجديد للدوري الإسباني 2021-2022

بدأ الموسم الجديد لكرة القدم ليلة الجمعة الماضية، بفوز فالنسيا 1-صفر على خيتافي، لم يكن الأمر أكثر إثارة من هذه الانطلاقة، مع وجود بطاقتين حمراء – الأولى بعد ثلاث دقائق فقط – وركلة جزاء حيث بدأ خوسيه بوردالاس مدرب فالنسيا الجديد مهمته الجديدة بتحقيق الفوز على ناديه السابق، والأهم من ذلك كله، عاد المشجعون إلى ملاعب "لاليغا"!.

 

أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة وإشبيلة تحقق الفوز

حققت الفرق الأربعة الأوائل في الموسم الماضي أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية، الفوز في أول مباراة لهم هذا الموسم، حيث تفوق أتلتيكو مدريد حامل اللقب بصعوبة 2-1 على سيلتا فيغو، فيما هزم ريال من منافسه عبر المدينة المقابلة ديبورتيفو ألافيس 4-1، وبدأ برشلونة مرحلة ما بعد ميسي بفوز كبير 4-2 على ريال سوسيداد، بينما تغلب إشبيلية على رايو فاليكانو الصاعد حديثاً 3-صفر بفضل ركلة جزاء يوسف النصيري وثنائية من توقيع لاعبه الجديد إريك لاميلا، بالمحصلة بدأ "الأربعة الكبار" موسمهم في المقدمة.

 

تجديد عقود خط دفاع أتلتيكو

تمكن أتلتيكو من تجديد عقد اثنين من لاعبي خط الدفاع الأساسيين هذا الأسبوع، حيث وقع كل من خوسيه ماريا خيمينيز وستيفان سافيتش عقوداً جديدة، التزم الأوروجوياني بالبقاء حتى عام 2025، بينما جدد سافيتش حتى عام 2024، وهذه أخبار جيدة لدييغو سيميوني بالنظر إلى مدى أهمية هذين اللاعبين في فريقه.

 

جيرارد مورينو يجدد عقده حتى 2027

يعد جيرارد مورينو أحد أفضل المهاجمين في أوروبا، وقد التزم الإسباني بمستقبل طويل الأمد مع فياريال بعدما قام بالإمضاء على صفقة جديدة حتى عام 2027.

شارك اللاعب الأخبار عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به، معرباً عن سعادته بالصفقة، وحقيقة أنه سيستمر في ارتداء اللون الأصفر لعدة سنوات أخرى.

 

فياريال كان قريباً من كأس السوبر

لم يتمكن فياريال وجيرارد مورينو من الاحتفال بالتجديد بالفوز بلقب جديد، لكن فريق "الغواصة الصفراء" كان قريباً للغاية من لقب كأس السوبر الأوروبي، حيث دفع بطل يوربا ليغ تشيلسي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا إلى ركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت في بلفاست، حيث سجل مورينو هدف التعادل 1-1، لكن الفريق الإنجليزي تفوق في ركلات الترجيح 6-5، ورغم ذلك أظهر الفريق الإسباني مرة أخرى قدرته على التنافس مع أي فريق كان.

 

تاكيفوسا كوبو يعود إلى ريال مايوركا

عاد ريال مايوركا إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني، ووقع مع تاكيفوسا كوبو على سبيل الإعارة من ريال مدريد، ليعود الجناح الياباني مجدداً إلى النادي الذي لعب معه قبل موسمين، وسجل أربعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة، وكان كوبو عنصراً رئيسياً في هجوم ريال مايوركا في ذلك الموسم، وهو الآن يبلغ من العمر 20 عاماً، وهو أكثر نضجاً واستعداداً لقيادة فريق الجزيرة في كفاحه من أجل البقاء.

 

مدافعان جديدان في إشبيلية

ركز إشبيلية على تعزيز مركز الظهير هذا الصيف، حيث تعاقد مع الظهير الأيسر لودفيج أوغوستينسون من فيردر بريمن، والظهير الأيمن غونزالو مونتيل من ريفر بليت، ويتمتع المدرب جولين لوبيتيغيالآن بمزيد من العمق في خط الدفاع حيث بدأ إشبيلية ما يبدو إنهسيكون موسماً ضخماً.

 

رايو فاليكانو يتعاقد مع لاعبين من ريال سوسيداد

يواصل رايو فاليكانو الصاعد حديثاً تحسين تشكيلته، بعدما قام بالتعاقد مع لاعبين جديدين في الأسبوع الماضي.. كلاهما من ريال سوسيداد، حيث وصل الظهير الأيسر كيفين رودريغيز ولاعب الوسط مارتين ميركيلانو على سبيل الإعارة، ليوفرا أمام المدرب أندوني إيراولا المزيد من المواهب التي يمكن أن يستخدمها فريق العاصمة لتقديم أداء قوي في عودته إلى دوري الدرجة الأولى.

 

ضربة لسيرجيو أغويرو

كان سيرجيو أغويرو يأمل في بدء مسيرته في برشلونة والمشاركة هذا الأسبوع مع الفريق، لكن المهاجم الأرجنتيني تعرض لضربة كبيرة لأن إصابة في ربلة الساق ستبقيه على الهامش لمدة 10 أسابيع، ومن المتوقع الآن أن يعود في أواخر أكتوبر المقبل.

 

أوبلاك يصنع التاريخ

دون يان أوبلاك اسمه مجدداً في كتب تاريخ أتلتيكو مدريد مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع بعد ظهوره ضد سيلتا فيغو، حيث لعب السلوفيني حتى الآن 304 مباريات مع فريق العاصمة، ليتجاوز أبيل ريسينو كأكثر حارس ظهوراً في تاريخ "روخي بلانكوس".