استدعى مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت الخميس، مهاجم طوطنهام هاري كاين الذي اتضح مستقبله مع ناديه، إلى جانب الظهير الأيمن لليفربول ترينت ألكسندر-أرنولد إلى تشكيلة الأسود الثلاثة للمباريات المرتقبة في أيلول/شتنبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وإذ ضم ساوثغيت للمرة الأولى مهاجم ليدز الجديد باتريك بامفورد، استثنى مهاجم مانشستر يونايتد مايسون غرينوود، الذي سجل في مباراتين من البطولة الممتازة مع فريقه.

وبعد أقل من شهرين من خسارة نهائي  كأس أوروبا بضربات الترجيح أمام إيطاليا، وضع ساوثغيت 25 اسما في لائحة، بينهم أربعة لم يكونوا ضمن التشكيلة السابقة.

والعودة الأهم هي لألكسندر-أرنولد الذي حرم من المشاركة في البطولة الأوروبية بسبب إصابة خلال المباريات التحضيرية.

ومثله، عاد نيك بوب حارس مرمى بيرنلي، ولاعب يونايتد جيسي لينغاردالذي كان أحد آخر اللاعبين الذين تم إخراجهم من لائحة الـ26  لكأس أوروبا رغم أنه لم يلعب سوى أربع دقائق منذ بداية الموسم الحالي.

وأبرز الغيابات هي ماركوس راشفورد الذي خضع لعملية جراحية في الكتف الأيسر في أوائل غشت، وفيل فودين بسبب إصابة في القدم تعرض لها خلال البطولة الأوروبية.

وسيواجه المنتخب الإنكليزي الذي يتصدر مجموعته الأولى برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، هنغاريا في بودابست في الثاني من أيلول/شتنبر، قبل أن يستقبل أندورا ويسافر إلى وارسو لمواجهة بولندا في الخامس والثامن من الشهر نفسه تواليا .

في ما يلي تشكيلة المنتخب الإنكليزي:

لحراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرطون)، نيك بوب (بيرنلي)، سام جونستون (وست بروميتش)

للدفاع: لوك شو وهاري ماغواير (مانشستر يونايتد)، ريس جيمس (تشلسي)، جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي)، تايرون مينغز (أسطون فيلا)، كونور كودي (وولفرهامبطون)، كيران تريبيير (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ترنت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)

للوسط: ديكلاين رايس (وست هام)، جوردان هندرسون (ليفربول)، جيسي لينغارد (مانشستر يونايتد)، كالفين فيليبس (ليدز)، مايسون ماونت (تشلسي)، جود بيلينغهام (بوروسيا دورتموند الألماني)

للهجوم: باتريك بامفورد (ليدز)، جاك غريليش ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، هاري كين (طوطنهام)، جايدون سانشو (مانشستر يونايتد)، دومينيك كالفيرت-لوين (إيفرطون)، بوكايو ساكا (أرسنال)