توج الإيطالي جورجينيو لاعب كرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الماضي 2020 / 2021 بعدما توج مع فريقه بلقب عصبة أبطال أوروبا كما ساهم بقدر كبير في فوز منتخب بلاده بلقب كأس أمم أوروبا / أورو 2020 / .

وجاء الاعلان على هذه الجائزة على هامش حفل مراسم سحب قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لعصبة أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021 / 2022 ، والتي أجريت في مدينة اسطنبول التركية اليوم الخميس . 

كما توج السنغالي إدوار ميندي، لاعب تشيلسي الإنجليزي أيضا ، بجائزة أفضل حارس في مسابقة رابطة أبطال أوروبا لموسم 2020-2021 ،

وأحرز ميندي الجائزة بعدما ساهم بقدر كبير في فوز فريقه بلقب هذا المسابقة في الموسم الماضي...وتفوق السنغالي بهذا على البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني والبرازيلي إيدرسون مانشستر سيتي الإنجليزي ، اللذين وصلا معه للقائمة النهائية للمرشحين على الجائزة.

ونالت ساندرا بانوس لاعبة برشلونة الإسباني جائزة /أفضل حارسة مرمى/ في المسابقة الأوروبية العريقة. 

كما فازت إيريني باريديس مدافعة باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة /أفضل مدافعة/ في المسابقة ذاتها ،بينما نال البرتغالي روبن دياش، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدافع فيها . 

واستحق الفرنسي نغولو كانتي، لاعب تشيلسي، جائزة أفضل متوسط ميدان في المسابقة وتوجت أليكسيا بتيلاس، لاعبة برشلونة، بالجائزة ذاتها عند السيدات. 

وعادت جائزة أفضل مهاجم في رابطة أبطال أوروبا للاعب بروسيا دورتموند الألماني، النرويجي إيرلينغ هالاند أما لدى السيدات فكانت للمهاجمة الإسبانية جينيفر هيرموسو، لاعبة برشلونة. 

ونال المدرب المتوج بلقب أبطال أوروبا مع فريق تشيلسي توماس توخيل بجائزة أفضل مدرب في المسابقة.

وفاز الإسباني لويس كورتيس المدرب السابق لبرشلونة الإسباني بجائزة أفضل مدرب كرة قدم نسائية في أوروبا بالموسم الماضي 2020 / 2021 .

واستحق كورتيس الجائزة بعدما قاد برشلونة إلى لقب دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي ، قبل استقالته من تدريب الفريق.