ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز 10 قصص ما بين الإثارة المستمرة في مباريات البطولة والتعاقدات التي قامت بها الأندية.
 
المنافسة على أشدها على القمة منذ البداية
كانت بداية الموسم الجديد للبطولة الإسبانية "لاليغا" تنافسية غاية لدرجة أنه لا يوجد أي فريق حقق العلامة الكاملة 100٪ بعد مرور ثلاث دورات، ويتواجد حالياً 6 فرق على قمة الترتيب برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وهي: ريال مدريد، إشبيلية، فالنسيا، برشلونة، أتلتيكو مدريد وريال مايوركا.
 
رايو فاليكانو يحقق أول انتصار بشكل رائع
على الطرف الآخر من جدول الترتيب، أثبت رايو فاليكانو ما بإمكانه فعله هذا الموسم بعدم سحق غرناطة 4-صفر في فاليكاس، ليكون فوزاً بارزاً للمدرب أندوني إيراولا، أظهر أنهم سيسببون المشاكل لمنافسيهم على مدار الموسم، علماً أن هذا أول فوز لراو في بطولة الدرجة الأولى منذ الفوز على ريال مدريد في أبريل 2019.
 
جيرار مورينو لاعب العام في أوربا ليغ
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الأسبوع الماضي، فوز جيرارد مورينو بجائزة أفضل لاعب في مسابقة أوربا ليغ 2021، بعدما تفوق على برونو فيرنانديز وإدينسون كافاني.
وكان المهاجم لاعباً مؤثراً في مغامرة فياريال القارية، التي حقق خلالها "الغواصة الصفراء" أول ألقابه الكبرى عقب التغلب على مانشستر يونايتد بضربات الترجيح في النهائي، وكان مورينو هدافاً للمسابقة.
 
مهاجم جديد لأتلتيكو
أكمل أتلتيكو مدريد صفقة انتقال ماتيو كونيا هذا الأسبوع، بعدما جلب البرازيلي إلى ملعب واندا ميتروبوليطانو من هيرتا برلين، حيث كان ذو الـ 22عاماً أحد اللاعبين الرئيسين في صفوف المنتخب البرازيلي الذي توج بالميدالية الذهبية في الأولمبياد، وسجل ثلاث مرات في خمس مباريات خلال المنافسات في اليابان، لذلك من شان أن يجلب كونيا المزيد من الدماء الشابة إلى الخبرة الموجودة في خط هجوم أتلتيكو.
 
التعاقد الكبير لريال سوسيداد
قام ريال سوسيداد بالتوقيع مع لاعب كبير حرفياً، حيث أحضر الفريق الباسكي ألكسندر سورلوث على سبيل الإعارة من لايبزيغ، لينضم المهاجم النرويجي الذي يبلغ طوله 1.94 متراً (6 أقدام و4 بوصات) إلى ألكسندر إيزاك في خط هجوم فريق المدرب إيمانول ألغواسيل.
 
المزيد من تمديد العقود في ريال مدريد
وافق ريال مدريد على إبرام عقود جديدة مع اثنين من أفضل لاعبي خط الوسط في الأسبوع الماضي، حيث وافق كاسيميرو على تمديد التزامه مع النادي حتى عام 2025، ووقع فيدي فالفيردي عقداً جديداً يمتد حتى عام 2027، وذلك بعد أن قام كل من لوكا مودريتش، لوكاس فازكيز، ناتشو، داني كارفاخال، تيبو كورتوا وكريم بنزيما بتوقيع عقود جديدة هذا الصيف أيضاً.
 
ماركوس أندري يعود إلى البطولة الإسبانية
عاد ماركوس أندري إلى بطولة الدرجة الأولى الإسباني، مع استكمال فالنسيا ضمه من ريال بلد الوليد، حيث كان المهاجم البرازيلي أحد أكثر لاعبي ريال بلد الوليد إثارة للإعجاب في الموسم الماضي لكن الفريق هبط، ليقرر فريق "الخفافيش" جلبه إلى ميسطايا، حيث ظهر لأول مرة في الفوز 3-صفر على ألافيس يوم الجمعة الماضي.
 
التعاقد السادس لإشبيلية هذا الصيف
كان مونشي وفريق التعاقدات معه في إشبيلية مشغولين جداً هذا الصيف، وقاموا بعدة تعاقدات من أجل تطوير فريق المدرب جولين لوبيتيغي.
وأصبح طوماس ديلاني آخر الصفقات مع الفريق الأندلسي هذا الصيف، بعد كل من: ماركو دميتروفيتش، إيريك لاميلا، غونزالو مونتيل، لودفيك أوغوستينسون ورافا مير.
 
فرق "لاليغا" تعرف هوية منافسيها في عصبة الأبطال
أقيمت قرعة عصبة أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 خلال الأسبوع، مع مشاركة 5 فرق إسبانية في دور المجموعات، وأصبح أتلتيكو يعرف أنه سيلعب ضد ليفربول، بورطو وأ س ميلان، فيما سيواجه ريال مدريد كل من الإنتر، شاختيور دونيتسك وشيريف تيراسبول، فيما وقع برشلونة مع بايرن ميونخ، بنفيكا ودينامو كييف، ويلتقي إشبيلية مع ليل، سالزبورغ وفولسفبورغ، أما فياريال سيصارع مانشستر يونايتد، أطالانطا ويونغ بويز.
 
مباريات رائعة لفرق "لاليغا" في أوربا ليغ
جرت قرعة دور المجموعات في أوربا ليغ هذا الأسبوع أيضاً، حيث يمثل ريال سوسيداد وريال بيتيس كرة القدم الإسبانية في تلك المسابقة، وجاء ريال سوسيداد في مجموعة موناكو، آيندهوفن وشتورم غراتس، بينما سيلتقي ريال بيتيس مع باير ليفركوزن، سيلتيك وفيرنكفاروس.