يسعى ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى مواصلة صحوته عندما يستضيف سلطا فيغو الأحد، فيما يأمل جاره وغريمه أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، إلى استعادة التوازن عندما يحل ضيفا على إسبانيول برشلونة في اليوم ذاته ضمن المرحلة الرابعة من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وتشهد المرحلة تأجيل مباراتي فياريال مع ديبورتيفو الافيس والقمة بين اشبيلية وبرشلونة بسبب التزامات العديد من لاعبي إشبيلية وبرشلونة وفياريال مع منتخبات بلادهم ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، لأنهم لن يصلوا في الوقت المناسب لخوض المباراتين اللتين كانتا مقررتين السبت.

أخيرا وبعد سنوات من العمل، يعود ريال مدريد إلى ملعبه الأسطوري "سانتياغو برنابيو" حيث يستضيف سلطا فيغو نهاية هذا الأسبوع.

وتم الانتهاء عمليا من الأشغال التي بدأت في عام 2019 وأغلق بسببها العام الماضي حيث اضطر النادي الملكي إلى خوض مبارياته بملعب التدريبات "ألفريدو دي سطيفانو" الذي يمكن أن يستوعب ستة آلاف متفرج في مجم ع فالديبيباس.

وأكدت صحيفة "ماركا" أنه بفضل "الجهود الخارقة للعمال" سيتمكن 30 ألف محظوظ من حضور المباراة ضد سلطا فيغو مساء الأحد.

وكان مقررا في الأصل أن يحضر 50 الف متفرج افتتاح الملعب الجديد، لكن القيود التي تفرضها جائحة "كوفيد-19" قللت هذا العدد.

ومن المقرر أن تنتهي الأشغال نهائيا في كانون الثاني/يناير 2022، وسيتسع ملعب سانتياغو برنابيو الجديد الذي كلف 800 مليون اورو، لـ81 ألف متفرج.

ويمني ريال مدريد النفس بتدشين افتتاح ملعبه بفوز ثالث هذا الموسم وثان تواليا منذ سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ليفانطي 3-3 في المرحلة الثانية، وذلك من أجل الاستمرار في الصدارة التي يحتلها بفارق الاهداف عن اشبيلية وفالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ومايوركا.

وهي المباراة الأولى لريال مدريد على أرضه هذا الموسم بعد فوزيه على مضيفه وريال بيتيس 1-صفر.

ويعول ريال مدريد على المعنويات العالية للاعبيه خصوصا الويلزي غاريث بيل صاحب هاتريك مع منتخب بلاده في مرمى بيلاروس (3-2) التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكذلك قائد بلجيكا إدين هازار المتألق بدوره في التصفيات وهز ه الشباك ضد تشيكيا.

وبعدما أخفق في التعاقد مع مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي، عزز النادي الملكي صفوفه بمواطنه لاعب وسط رين أدواردو كامافينغا من رين.

ويعو ل أتلتيكو مدريد على عودة نجمه الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان لتصحيح مساره في البطولة بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فياريال 2-2 بهدف قاتل سجله بفضل النيران الصديقة مدافع الضيوف الدولي الجزائري عيسى ماندي.

وعاد غريزمان الى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة من خصمه المحلي برشلونة بعد عامين على تركه نادي العاصمة المتوج الموسم الماضي بلقب البطولة المحلية، قبل ساعات قليلة فقط على إغلاق فترة الانتقالات.

وخاض غريزمان 257 مباراة بقميص أتلتيكو في جميع المسابقات وسجل 133 هدفا ، بينها 94 من أصل 180 مباراة خاضها في البطولة الإسبانية.

ولم يحصد غريزمان في برشلونة النجاح الذي حققه في أتلتيكو الذي توج معه بألقاب "أوروبا ليغ" والكأسين السوبر الأوروبية والمحلية، إذ عاش في ظل الارجنتيني ليونيل ميسي واختبر نتائج قاسية لاسيما في عصبة أبطال أوروبا حيث خسر مع النادي الكاطالوني 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي موسم 2019-2020، وأمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-4 في "كامب نو" خلال ثمن نهائي نسخة الموسم الماضي.

وخلال عامين مع برشلونة، لم يفز المهاجم الفرنسي سوى بلقب الكأس الإسبانية الموسم الماضي.

وسيشكل غريزمان ثنائيا مع زميله الاخر في النادي الكاطالوني الدولي الأوروغوياني لويس سواريس الذي انتقل الموسم الماضي الى أتلتيكو مدريد.

وأعرب غريزمان عن سعادته بالعودة لصفوف "روخيبلانكوس"، م شير ا إلى أنه حقق رغبته بهذا الانتقال.

وقال في تصريحات للموقع الرسمي لناديه "أنا راض وسعيد، حيث أمضيت 10 أيام غير قادر على النوم لأنني كنت أنتظر هذه اللحظة، لكنني الآن أستمتع بها مع عائلتي"، مضيفا "سأبذل قصارى جهدي لأرد الجميل، نظر ا للجهود الكبيرة التي بذلها النادي لإعادتي مرة أخرى، وكنت أرغب في العودة مهما كان الأمر".

وتابع "أتلتيكو مدريد دائم ا هو أفضل مكان بالنسبة لي، حيث أشعر فيه بالسعادة داخل وخارج الملعب".

ويملك مايوركا فرصة الانفراد بالصدارة عندما يلاقي مضيفه أتلتيك بلباو السبت في افتتاح المرحلة.

ويلعب السبت أيضا ليفانتي مع رايو فايكانو.

وفي باقي المباريات، يلعب الأحد اوساسونا مع فالنسيا، وقادس مع ريال سوسييداد، والاثنين خيتافي مع إلتشي، وغرناطة مع ريال بيتيس.