انتزع اتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الفوز على مضيفه اسبانيول 2-1 الاحد في الرمق الاخير ليتبوأ المركز الاول بانتظار مباراة جاره ريال مدريد وسلطا فيغو لاحقا، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 10 نقاط مقابل 8 لأتلتيك بلباو الفائز على ريال مايوركا 2-صفر الجمعة، في حين يستطيع ريال مدريد استعادة المركز الاول في حال فوزه باي نتيجة على سلتا.

وشارك المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان العائد الى صفوف اتلتيكو بعد موسمين قضاهما في صفوف برشلونة، اساسيا في خط المقدمة الى جانب الاوروغوياني المخضرم لويس سواريس.

لم يقدم اتلتيكو شيئا في الشوط الاول الذي شهد افتتاح اسبانيول التسجيل بكرة رأسية ساقطة من راوول دي طوماس فوق الحارس السلوفيني يان اوبلاك.

وازاء العرض الباهت، لم يتردد مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني في اجراء ثلاثة تبديلات دفعة واحدة مطلع الشوط الثاني باخراجه مواطنه انخل كوريا وماريو هيرموسو والانكليزي كيران تريبيير واشرك بدلا منهم الفرنسيين جيفري غوندوغبيا وتوما ليمار بالاضافة الى البرازيلي رينان لودي.

ثم اخرج مهاجميه الاساسيين منتصف الشوط الثاني واشرك بدلا منهما البرتغالي جواو فيليكس والبرازيلي ماتيوس كونيا المنتقل اليه حديثا من هرطا برلين الالماني بعدما ساهم في فوز منتخب بلاده بالذهبية الاولمبية في طوكيو.

ونجح اتلتيكو في ادراك التعادل اولا بواسطة جناحه البلجيكي يانيك كاراسكو بتسديدة يسارية زاحفة (79)، قبل ان يسجل ليمار هدف الفوز القاتل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بتمريرة بالكعب من كاراسكو.