ضرب بوروسيا دورتموند الألماني بقوة في بداية مشواره في دور المجموعات لمسابقة عصبة ابطال أوروبا في كرة القدم عندما تغلب على مضيفه بشيكتاش التركي بثنائية لاعبيه الواعدين الانجليزي جود بيلينغهام والنروجي إرلينغ هالاند اليوم الأربعاء في اسطنبول برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وفرض بلينغهام نفسه نجما للمباراة بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 20 وصناعته الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لهالاند الذي واصل هوايته التهديفية في مسابقته المفضلة.

وسجل المدافع الإسباني فرانشيسكو مونتيريو هدف الشرف لأصحاب الأرض (90+4).

وأصبح بيلينغهام (18 عام ا و78 يوما) أصغر لاعب يسجل على الإطلاق في مباراتين متتاليتين في عصبة أبطال أوروبا، متجاوزا الفرنسي كيليان مبابي (18 عاما و85 يوما في مارس 2017).

في المقابل، سجل هالاند هدفه الـ21 هدفا في 17 مباراة في المسابقة القارية العريقة في أقل عدد مباريات احتاجها لاعب للوصول إلى هذا المجموع في المسابقة.

وكان هالاند خطف الأنظار الموسم الماضي عندما أصبح أصغر لاعب يصل إلى حاجز 20 هدفا في المسابقة القارية الأولى في أقل عدد من المباريات (14).

وبحسب موقع "أوبتا" للإحصاءات الرياضية يسجل هالاند معدل هدف واحد في كل 63 دقيقة في المسابقة القارية العريقة، وهي أفضل نسبة أهداف في الدقيقة بين جميع اللاعبين الذين لديهم 20 هدف ا على الأقل في المسابقة.

ورفع هالاند غلته التهديفية هذا الموسم الى 14 هدفا لمنتخب بلاده ودورتموند.

وهو الفوز الثالث لدورتموند على بشيكتاش في ثلاث مواجهات بينهما قاريا بعدما تغلب عليه مرتين في الدور الاول في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1989: 1-صفر في اسطنبول ذهابا و2-1 ايابا في دورتموند.