أكبر ملاعب المونديال  يتسع لـ 80 ألف مشجّع ويستضيف النهائي .

 
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن الانتهاء من فرش العشب في أرضية استاد لوسيل، أكبر الملاعب الثمانية لنهائيات كأس العالم 2022، ويتسع لـ 80 ألف مشجّع، ويستضيف نهائي كأس العالمالعام المقبل.
واكتمل العمل إلى الآن في خمسة من ملاعب المونديال هي ملعب خليفة الدولي بعد تجديده، وملعب الجنوب، وملعب المدينة التعليمية، وملعب أحمد بن علي، وملعب البيت. ومن المقرر الإعلان عن جاهزية سادس الملاعب وهو ملعب الثمامة، خلال استضافته نهائي كأس الأمير في 22 من أكتوبر المقبل.
ويستضيف ملعب راس أبو عبود أولى مبارياته خلال نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ التي ستشهد مشاركة 16 منتخباً خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وتقام منافساتها على ستة من ملاعب المونديال، وهي جميع استادات كأس العالم باستثناء ملعب لوسيل وملعب خليفة الدولي.
ومن المقرر أن يشهد العام 2022 أولى المباريات على أرضية استاد لوسيل الذي سيستضيف عشر مباريات في المونديال المرتقب من بينها المباراة النهائية في 18 ديسمبر. وقد استوحي تصميم الملعب، الذي أبدعته شركة فوستر آند بارتنرز، من تداخل الضوء والظل الذي يميّز وهج الفنار أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام وغيرها من الأواني التي ميّزت العصر الذهبي للفنون والحرف اليدوية في أرجاء العالم العربي والإسلامي.
يشار إلى أن قطر ستشهد النسخة الأكثر تقارباً في المسافات في العصر الحديث لنهائيات كأس العالم، حيث تقع جميع الملاعب على مقربة من بعضها البعض، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين الملاعب 75 كم، ما يعني أن المشجعين واللاعبين سيسافرون عبر مطار واحد، وبإمكانهم البقاء في نفس مقر الإقامة طوال المنافسات ، ولن تكون هناك حاجة لرحلات طيران داخلية، أو تبديل مرافق التدريب، كما كان الحال عليه في المسابقات السابقة.