غادر الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسباني لكرة القدم، الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأربعاء للحديث عن المباراة أمام قادس في البطولة، دون الإجابة عن أي أسئلة، بعدما اكتفى بقراءة بيان معد مسبقا مناشدا الانصار بمساندة فريقهم الذي يعاني في بداية الموسم الجاري.

وتعرض برشلونة لكبوة جديدة بتعادله على ملعبه مع غرناطة 1 - 1 الاثنين، وكادت المباراة أن تنتهي بفوز غرناطة، لكن لاعب قلب الدفاع رونالد أراوخو خطف هدف التعادل لبرشلونة في الثواني الأخيرة من المواجهة. وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رحل عن برشلونة بسبب الظروف المالية الصعبة للنادي، كما سمح النادي بعودة أنطوان غريزمان إلى أتلتيكو مدريد في أواخر اوت، وبات الفريق بعيدا عن تحديات المنافسة على لقب البطولة هذا الموسم.

وتعرض برشلونة للهزيمة في أولى مبارياته في عصبة أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث خسر أمام بايرن ميونخ الألماني صفر - 3 .

وقال كومان في البيان :" يقف النادي معي في وضع إعادة البناء، الوضع المالي للنادي يرتبط بالأنشطة الرياضية والعكس صحيح، وهذا يعني أنه يجب علينا إعادة بناء الفريق دون أن نستطيع القيام بأي استثمارات مالية كبيرة. وتابع : يتطلب هذا وقتا، المواهب الشابة حاليا يمكن أن تشكل النجوم الكبار القادمين خلال الأعوام القليلة المقبلة. الشيء الجيد هو أن لاعبين شبان سيحصلون على فرص مثل التي سبق وحصل عليها نجوم مثل تشافي وأندريس إنييستا، لكن علينا التحلي بالصبر.

وأضاف :" سيكون البقاء في مركز متقدم بالبطولة الإسبانية نجاحا، هذه مدرسة كرة قدم هائلة للمواهب.

وتابع : في عصبة أبطال أوروبا، لا يفترض أن تتوقع المعجزات والهزيمة أمام بايرن ميونخ يجب أن يجرى التعامل معها من هذا المنظور.

وقال :في المرحلة التي نمر بها الآن، يحتاج العاملون دعما غير مشروط بالقول والفعل وأعرف أن الصحافة تعترف بهذه العملية، فهذه ليست المرة الأولى في تاريخ برشلونة التي يحدث فيها هذا.