حصل حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير على وسام الاستحقاق البافاري من قبل رئيس الوزراء ماركوس سودر اليوم الأربعاء، لما قدمه من خدمات لولاية بافاريا، والتي تعدت كرة القدم.

"مع بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، لطالما مثلنا بافاريا بشكل جيد"، هكذا قال عميد بايرن صاحب الـ35 عام ا خلال حفل تكريمه. وأضاف نوير: "أشعر بالفخر حقا لكوني جزءا من هذا الفريق ولحصولي على وسام الاستحقاق البافاري".

من جانه، أشاد رئيس الوزراء سودر ببطل العالم لعام 2014 ووصفه بأنه "نموذج يحتذى به"، كما أنه يثير إعجابه بـ"شجاعته وأخلاقه في توجيه رسالة واضحة داعمة للتسامح وضد الإقصاء". قال سودر: "تكرمنا بافاريا لالتزامك. اليوم ستحصل على ميدالية عصبة أبطال بافاريا باللونين الأبيض والأزرق مقابل خدماتك".

في صيف عام 2011، انتقل نوير من شالكه إلى بايرن ميونخ. في خطابه وصف نوير نفسه بأنه "البافاري الجديد الذي وجد موطنه الثاني هنا، لكنه لم ينس جذوره أبدا". في خريف عام 2019، كان الحارس الدولي قد تم تكريمه بالفعل لالتزامه الاجتماعي بمنحه وسام الاستحقاق من ولاية شمال الراين وستفاليا. هذا يعني أن نوير الآن "أول حارس مرمى ألماني" يحصل على وسام الاستحقاق من ولايتين اتحاديتين، كما أكد سودر.

يتم منح وسام الاستحقاق البافاري منذ يونيو 1957 كدليل على التقدير والامتنان للخدمات المتميزة لولاية بافاريا والشعب البافاري. تعتبر الجائزة أكثر تميزا، حيث أنه وفقا لقوانينها لا يمكن أن يكون هناك سوى 2000 حامل للميدالية على قيد الحياة في نفس الوقت. يذكر أنه في صيف 2018، تم منح باستيان شفاينشتايغر وسام الاستحقاق البافاري، وفي العام التالي حصل عليه مهاجمنا طوماس مولر.