يحل برشلونة الإسباني ضيفا على بنفيكا البرتغالي، مساء الأربعاء، في ثاني جولات دور مجموعات دوري الأبطال، وهي المباراة التي تعني "تصحيح المسار" للفريق الكتالوني في البطولة القارية بعد خسارته الكبيرة في الجولة الافتتاحية في عقر داره بثلاثية نظيفة على يد بايرن ميونخ الألماني، حيث سيتسلح بعودة نجمه الشاب أنسو فاتي بعد غياب 10 أشهر للإصابة.

وكانت 13 دقيقة فقط كافية للنجم الواعد لاستكشاف طريق الشباك من جديد بهدفه الثالث أمام ليفانتي في مباراة الجولة السابعة لليجا يوم الأحد الماضي على ملعب (الكامب نو).

ولم يكن أداء وريث القميص رقم 10 بعد رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان الفرنسي، اللقطة الوحيدة المضيئة في اللقاء، بل إن الفريق قدم مباراة أفضل في كل أوجه من المباريات الثلاث السابقة (الخسارة أمام البايرن، وتعادلين محليا أمام غرناطة وقادش)، بمشاركة اثنين من لاعبي (لا ماسيا) وهما بابلو بايز جافيرا "جافي"، ونيكو جونزاليس كأساسيين.

ورغم بوادر التحسن التي ظهرت على الفريق محليا، إلا أن "المعضلة" تبقى في البطولة الأهم وهي دوري الأبطال، لاسيما وأن الفريق سيعود للمدينة التي كانت شاهدة على الهزيمة الأكبر في تاريخ الفريق بنتيجة (8-2) على يد العملاق البافاري في النسخة قبل الماضية.

وسيستعيد الهولندي رونالد كومان خدمات لاعب الوسط الواعد بيدرو جونزاليس "بيدري" بعد شفائه من الإصابة، وكذلك الهولندي فرينكي دي يونج الذي غاب عن مباراة ليفانتي في الليجا بداعي الإيقاف، فضلا عن سيرجي روبرتو الذي أبعدته آلام المعدة أيضا عن مباراة الليجا، بينما سيستمر غياب كل من الفرنسي عثمان ديمبيلي والنجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والدنماركي مارتين برايثوايت للإصابة.

وها هي العاصمة البرتغالية لشبونة تعود لتمثل "حجر الزاوية" في مشوار الفريق في التشامبيونز، حيث أن أي خسارة تعني تعقد موقفه في التأهل لثمن النهائي بعد خسارة (الكامب نو) "بالتخصص" أمام "الدابة السوداء" الجديدة للبلاوجرانا داخل القارة العجوز.

في المقابل، يدخل الفريق البرتغالي المباراة منتشيا بانتصاراته المحلية المتتالية وتربعه منفردا على صدارة ترتيب الدوري، وسط تألق الثلاثي رافا سيلفا والأوكراني رومان ياريمتشوك، والأوروجوائي داروين نونييز.

ولا شك أن الأداء القوي لهذا الثلاثي في الخط الأمامي للفريق البرتغالي سيشكل الخطر الأكبر على كتيبة الهولندي رونالد كومان، وتحديدا الثنائي ياريمتشوك ونونييز الذي سجل كل منهما 4 أهداف في 7 مباريات بالبطولة البرتغالية.

كما سيستعين بنفيكا أيضا بخبرات مدربه جورجي جيسوس، وتواجد مجموعة من الأسماء الكبيرة في صفوف الفريق أبرزهم الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، والبلجيكي يان فيرتونجن.

ومن المنتظر أن يبدأ الفريقان المباراة بالتشكيل التالي:

بنفيكا: أوديسياس فلاكوديموس ولوكاس فيريسيمو ونيكولاس أوتاميندي ويان فيرتونجن وفالنتينو لازراو وجواو ماريو وأليكس جريمالدو ورافا سيلفا ورومان ياريمتشوك، وداروين نونييز.

برشلونة: تير شتيجن وأوسكار مينجيزا ورونالد أراوخو وجيرارد بيكي وسرجيو بوسكيتس وجافي وفرينكي دي يونج وفيليبي كوتينيو وممفيس ديباي ولوك دي يونج.