الطريق الطويل الذي قطعه للاجتماع مجدداً مع زوجته، وعلاقته المستمرة منذ عقود مع زميله في المنتخب إدينسون كافاني، وسجله التهديفي الرائع، هذه بعض من أشياء ربما لا تعرفها عن الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد نستعرضها في هذا التقرير.

1. ينحدر من عائلة كروية
ينحدر سواريز من عائلة كروية كبيرة، فمهاجم برشلونة هو الرابع من بين سبعة إخوة، والعديد من أشقائه احترفوا كرة القدم في الأوروغواي وعبر أمريكا الجنوبية أيضاً، ومن بينهم بابلو، ماكسيميليانو ودييغو، لكن "المقاتل" هو الأكثر نجاحاً على الإطلاق!.


2. تابع حبيبة طفولته إلى برشلونة
يعرف سواريز زوجته منذ أن كانوا مراهقين، وغادرت عائلتها الأوروغواي إلى برشلونة عندما كانا صغيرين، وأدى ذلك إلى إيقاف علاقتهما العاطفية، ليركز اللاعب على حياته المهنية، على أمل أن تأخذه مواهبه يوماً ما إلى أوروبا، ثم إلى برشلونة إن أمكن. 

وهذا بالضبط ما حدث في مسيرة عبر فيها بأندية خرونينغين وأياكس وليفربول، وعلق لويس بعد انضمامه إلى "البلوغرانا" في 2014، قائلاً: "اللعب والعيش في إسبانيا حيث تعيش عائلة زوجتي، كان حلماً وطموحاً مدى الحياة".

سواريز انتقل إلى مدريد للعب في صفوف أتلتيكو في عام 2020، لكن برشلونة تبقى مدينة خاصة لعائلته.

  

3. يمتلك علاقة طويلة الأمد مع إدينسون كافاني
يقود لويس سواريز وإدينسون كافاني خط هجوم منتخب الأوروغواي منذ سنين عديدة، لكن علاقتها تعود إلى عقود من الزمن، فكلا المهاجمان ينحدران من مدينة سالتو، مدينة صغيرة يقدر عدد سكانها بنحو 100,000 نسمة، وولدا بفارق 21 يوماً فقط في عام 1987، وحصلا على هذه المسيرة الكروية.. لقد نشأوا وهما يقطنان على بعد نحو ست وحدات سكنية تفصلهما عن بعضهما البعض.

 
4. فاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي مرتين
الجميع يعرف لويس سواريز باعتباره هدافاً يمتلك رصيداً كبيراً، لكن سجله مثير للإعجاب جداً لدرجة إنه فاز مرتين بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، وهي جائزة هداف الدوريات الأوروبية: الأولى في موسم 2013-2014 عندما كان في ليفربول، ثم مرة أخرى في موسم 2015-2016 في صفوف برشلونة، وهو أيضاً الرجل الوحيد الذي منع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من الفوز بجائزة هداف الدوري الإسباني "جائزة بيتشيشي" خلال العقد الأخير.


5. سجل 10 هاتريك في (لا ليغا)
لويس سواريز واحد من 12 لاعباً فقط في التاريخ الذي يصل إلى رقم ثنائي من الهاتريك في الدوري الإسباني (لا ليغا)، ورغم إنه وصل قبل ست سنوات فقط لكنه سريعاً ما وصل إلى 10 أهداف ثلاثية "هاتريك"، وسجل الهاتريك الأول في مرمى قرطبة في موسم 2014-2015، وجاء آخر هاتريك له في مناسبة كبيرة ضد ريال مدريد حينما قاد برشلونة للتفوق في الكلاسيكو بنتيجة 5-1 في أكتوبر 2018.