ألحق آينتراخت فرانكفورت الخسارة الأولى ببايرن ميونيخ حامل اللقب هذا الموسم، وذلك في عقر داره بنتيجة 2-1 ضمن المرحلة السابعة من البطولة الألمانية لكرة القدم الأحد.

وعلى ملعب أليانز أرينا، سجل للبايرن ليون غوريتسكا هدف التقدم (29) قبل ان يفرض التعادل لفرانكفورت النمساوي مارتن هينترايغر (32) ليعود ويقتنص هدف الفوز الصربي فيليب كوستيتش (83).

ورغم خسارته، بقي بايرن متصدرا للترتيب العام برصيد 16 نقطة ولكن بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند الثاني، فيما يملك باير ليفركوزن فرصة التساوي مع الفريق البافاري عندما يواجه أرمينيا بيليفيلد في وقت لاحق من اليوم. في المقابل، تقدم فرانكفورت الى المركز 13 بعدما حق ق فوزه الاول هذا الموسم واصبح في رصيده 8 نقاط.

وعن الخسارة، قال مدرب البايرن يوليان ناغلسمان "الخسارة هي مؤلمة دائم ا، لكن هذه الخسارة تؤلم اكثر لانه كان بمقدورنا تلافيها".

وتابع "لقد عوقبنا اليوم بسبب عدم استفادتنا من فرصنا".

بدوره، قال مدرب فرانكفورت اوليفر غلاسنر "انها المرة الاولى التي افوز فيها في ميونيخ كمدرب، وبالتأكيد لن تنسى مراتك الاولى".

اما صاحب هدف التعادل لفرانكفورت هينترايغر فقال "نبحث عن هذا الفوز منذ مدة وحصلنا على فرص عدة. وحقيقة ان نحصل على فوزنا الاول امام بايرن يجعل من الامر اكثر جمالية".

ودخل بايرن الى اللقاء وهو يعيش موسما مميزا بكل ما للكلمة من معنى، إذ لم يخسر في جميع المسابقات بعد قبل هذه المباراة، في بداية قوية لمدرب الفريق الجديد ناغلسمان الذي انتقل للاشراف على الفريق البافاري قادما من خصمه لايبزيغ عقب نهاية الموسم الماضي. فبعد افتتاحه الموسم بتعادل امام بوروسيا مونشنغلادباخ، فاز بايرن بمبارياته التسع الاخيرة على التوالي وتلقى مرماه ستة اهداف بحسب، بينما كان فرانكفورت من دون اي فوز في البوندسليغا هذا الموسم، لكنه دخل الى اللقاء منتشي ا بفوزه على أنتويرب البلجيكي في مسابقة "أوروبا ليغ" الخميس والتي انهت سلسلة من ستة تعادلات في جميع المسابقات.

وتلقى بايرن خسارته الاولى على ارضه منذ تشرين الثاني/نونبر من العام 2019، كما فاز فرانكفورت على بايرن للمرة الاولى منذ 21 عام ا.

وكان متوقعا أن تكون المباراة تنافسية إلى حد بعيد، على اعتبار أن فرانكفورت كان قد هزم العملاق البافاري في المباراة الاخيرة التي جمعتهما في البطولة المحلي الموسم الماضي بنتيجة 2-1.

تفو ق بايرن في بداية اللقاء من خلال ارتداده الهجومي السريع، فتمكن اصحاب الارض من انتزع التقدم عن طريق اللاعب الدولي غوريتسكا (29)، بعدما خطف الكرة من نصف الملعب اثر خطأ في تمرير من هينترايغر، لتصل الكرة الى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي مهد الكرة لزميله الذي لم يتردد في تسديد كرة رائعة على يسار حارس فرانكفورت كيفن تراب الذي است بعد عن تشكيلة المانشافت بعد عودة حارس برشلونة مارك-أندريه تر شتيغن قبيل النافذة الدولية المقبلة.

غير ان افضلية البافاريين لم تستمر طويلا وتمكن الضيوف من ادراك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط عبر هينترايغر (32) الذي عو ض خطأه الذي ادى الى هدف البايرن، وسج ل من كرة رأسية قوية إثر تمريرة عرضية من كوستيتش.

وحصل فرانكفورت على فرصة ذهبية لخطف التقدم (42) عندما انفرد الفرنسي ألمامي توري بالحارس مانويل نوير الا ان الاخير تمكن من التصدي لمحاولته وابعاد الخطر.

وكاد بايرن ان يستعيد التقدم قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي للشوط الاول، الا ان تسديدة سيرغي غنابري ارتدت من القائم (44).

وتابع بطل المانيا سيطرته الكاملة على مجريات المباراة خلال الشوط الثاني من خلال استحواذه الكبير على الكرة، حيث بلغت نسبه استحواذه الى 71 في المئة، بالإضافة الى حصوله على عدد وافر من التسديدات على المرمى، الا ان التكتل الدفاعي الذي لجأ اليه فرانكفورت كان في المرصاد لمحاولات رجال المدرب ناغلسمان من اجل حسم النتيجة.

وفيما ضغط بايرن بكل قوته في الشوط الثاني لاستعادة التقدم، وقف له فرانكفورت بالمرصاد دفاعيا، وذهب ابعد من ذلك، ليخطف هدف ا غالي ا قبل دقائق من نهاية المباراة عن طريق كوستيتش، نجم فرانكفورت في هذا اللقاء بإمتياز، بعد تسديدة من زاوية ضيقة جدا مر ت على المدافعين والحارس نوير لتسكن الشباك (83).