كشف جوان لاپورطا رئيس نادي برشلونة الإسباني عن الأسباب الرئيسية وراء استمرار الهولندي رونالد كومان كمدرب للفريق, مؤكدا بأن الاخير يستحق الحصول على تلك الفرصة مع "البرصا".

ويمر فريق برشلونة بفترة صعبة للغاية بعد بدايته السيئة هذا الموسم, وخسارته في أول مباراتين له في مسابقة عصبة أبطال أوروبا.

وأشارت الصحف الإسبانية إلى أن برشلونة في طريقه لإقالة رونالد كومان من منصبه, ولكن خرج لاپورطا للتأكيد على استمرار المدرب الهولندي.

ADVERTISEMENTS

وتحدث جوان لاپورطا حسب المحطة الإذاعية "راك 1" قائلا "القرار هو أن يستمر كومان(...) عندما لا تسير الأمور بالطريقة التي تريدها, نشعر بالإحباط جميعا, وكومان كذلك".

وأضاف "بعد الاستماع إلى الأشخاص الذين أثق بهم, وتوصلت إلى استنتاج مفاده أنه يجب التصرف مع كومان كما فعلت مع ريكارد".

وأكمل لاپورطا "كومان برشلوني, ويريد الخير للفريق, إنه أسطورة برشلونة وقرر المجيء في وضع صعب للغاية, فهو أراد الاستمرار بأي ثمن, لذلك أعتقد أنه من العدل أن يحصل على الفرصة, فهو لديه عقد ساري المفعول ويجب احترامه, وأنا سعيد بهذا القرار".

ADVERTISEMENTS

وفي رده عن سؤال متعلق بسوء التفاهم الذي حدث بينه وبين كومان, رد قائلا "عندما أوضح كومان ذلك لي, فهمت الأمر, فأنا دائما أحترم المحترفين, لقد حدث ذلك لي مع ريكارد, ومع غوارديولا, فأنا تجرأت على إبداء رأيي, وهو رفضه بجوانب تقنية فهمتها".

وأردف قائلا "مدربنا هو كومان, ونحن فخورون بوجوده, وعلينا أن نمنحه الفرصة والثقة لتغيير الوضع الرياضي".