ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز القصص التي تصدرها "الكلاسيكو" بحلته الجديدة كلياً هذا العام للمباراة الأكبر في عالم كرة القدم بمشاركة أكبر نجوم اللعبة. 
• ريال مدريد ينتصر في الكلاسيكو
كسب ريال مدريد أول كلاسيكو في موسم 2021-2022، بتفوقه 2-1في مباراة مثيرة في كامب نو، كان الهدف الأول لدافيد ألابا مع "لوس بلانكوس" في وقت مناسب ورائع، قبل أن يتبادل لوكاس فاسكيز وسيرخيو أغويرو الأهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليكون هذا الانتصار الرابع على التوالي لريال مدريد في الكلاسيكو، وذلك للمرة الأولى التي يحقق فيها هذا منذ عام 1965.
• إشبيلية يكسب مواجهة الأهداف الثمانية المثيرة
بدأت مباريات البطولة الإسبانية يوم الأحد بمواجهة أسفرت عن ثمانية أهداف بين إشبيلية وليفانطي، ليحقق الفريق الأندلسي الفوز 5-3، وقام بتسجيل الأهداف 7 لاعبين مختلفين على مدار دقائق المباراة، فيما كان خوصي لويس موراليس فقط قائد ليفانتي وأفضل هداف للفريق في الدوري من تسجيل أكثر من هدف. 
• 35 هدفا في نهاية الأسبوع
من البداية إلى النهاية كانت هذه عطلة نهاية أسبوع حافلة بالأهداف في الدورة العاشرة من البطولة الإسبانية، تم تسجيل 35 هدفاً في المباريات التسع الأولى، حيث سجل كل فريق هدفاً واحداً على الأقل باستثناء قادش، الذي خسر 2-صفر أمام ديبورتيفو ألافيش، لتكون هذه بالفعل أعلى جولة رصيداً بالأهداف في الموسم الحالي 2021-2022، مع تبقي مباراة ليلة الاثنين بين خيطافي وسيلطا فيغو.
• ريال مدريد يحافظ على صدارة الترتيب
لا يزال ريال سوسيداد في صدارة الترتيب بعدما حقق تعادلاً مثيراً 2-2 خارج ملعبه أمام أتلتيكو مدريد مساء الأحد، وسجل لاعبان يحملان اسم "ألكساندر" هدفي الفريق الباسكي، وهما ألكساندر سورلوث وألكساندر إيزاك، قبل أن تأتي ثنائية لويس سواريز لتعادل الكفة لحامل اللقب.
 • انتصار أوروبي للريال أيضاً
كما حقق ريال سوسيداد نتيجة إيجابية في أوروبا في منتصف الأسبوع، بفوزه على شتورم غراتس 1-صفر خارج أرضه في "اوربا ليغ"، وفي نفس المسابقة، تعادل ريال بيتيس مع باير ليفركوزن 1-1. 
• انتصارات أوروبية في عصبة الأبطال
في عصبة أبطال أوروبا، حقق فرق ريال مدريد، برشلونة وفياريال الفوز على شاختار دونيتسك ودينامو كييف ويونغ بويز على التوالي، بينما تعادل إشبيلية مع ليل بطل فرنسا، وخسر أتلتيكو بصعوبة في مباراة مثيرة أمام ليفربول. 
• عقد أنسو فاتي الجديد مع برشلونة
وقع أنسو فاتي عقداً جديداً مع برشلونة، ليلتزم بالبقاء مع النادي الكطالوني حتى عام 2027، وهذه أخبار رائعة لـ "البلوغرانا"، الذي احتفظ ببقاء واحد من أفضل المواهب الشابة في العالم، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من اتفاق بيدري على توقيع عقده الجديد أيضاً، فإن تمديد هذا العقد لفاتي أمر يرسم الابتسامة على وجوه مشجعي برشلونة.
• نجم قادش الشاب يلتزم بعقد طويل الأمد أيضاً
في قادش يحتفلون بتمديد عقد لاعب خط الوسط ألفارو باستيدا، البالغ من العمر 17 عاماً، بعدما وضع القلم على أوراق العقد الجديد الذي سيمتد حتى عام 2026، في أخبار سارة للنادي الأندلسي، حيث يعد باستيدا أحد أفضل المواهب التي ظهرت من أكاديمية النادي في السنوات الأخيرة، وبالفعل، على الرغم من صغر سنه، فإنه جزء من الفريق الأول.
• عقد جديد لفيديل
لاعب آخر وقع على عقد جديد الأسبوع الماضي هو جناح إلتشيفيديل، وافق اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، والذي انضم إلى النادي لأول مرة في عام 2012، وأصبح حالياً كابتن الفريق، على تمديد عقده لمدة عامين، مما يعني أنه مستمر الآن حتى صيف 2024. 
• مباريات منتصف الأسبوع للبطولة الإسباني
لا يوجد توقف في جدول "لاليغا"، حيث ستقام الجولة 11 في منتصف الأسبوع على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وهناك بعض المباريات الرائعة، مثل: ريال مدريد على أرضه ضد أوساسونا الذي يبتعد عنه نقطتين فقط، أو زيارة برشلونة إلى رايو فاليكانوالذي يتقدم بفارق نقطة واحدة عنه.