في إطار إحتفالات الشعب المغربي بذكري المسيرة الخضراء المظفرة، تحتضن قاعة الحزام بمدينة العيون مباراتين وديتين ستجمعان بين المنتخب الوطني المغربي للفوت صال ونضيره البرازيلي، يومي 16و17 نونبر الجاري. 
وتدخل المباراتين الوديتين بين المنتخب المغربي منتخب الصامبا، في إطار استعداد أسود القاعة للإستحقاقات الإفريقية والدولية القادمة، أمام منتخبات عالمية، من أجل فسح المجال أمام اللاعبين الذين يشكلون الدعامة الأساسية للمنتخب الوطني، بالإضافة إلى الجيل الجديد من اللاعبين الشباب الذين وجهت لهم الدعوة مؤخرا من طرف المدرب الوطني هشام الدكيك، بهدف تكوين فريق منسجم وتنافسي، خاصة بعد اعتزال لاعبين مميزين قدموا الشيء الكثير للمنتخب الوطني المغربي وفي مقدمتهم العميد يوسف المزراعي، والهداف المبدع أشرف سعود وسعد كنية الدين توقفت مسيرتهم الدولية، مباشرة بعد مشاركتهم الناجحة الأخيرة في مونديال ليتوانيا.
المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة،  دخل منذ يوم الجمعة الأخير بمدينة العيون، في معسكر تدريبي مغلق استعدادا لملاقاة المنتخب البرازيلي العتيد، ومن عجائب الصدف أن آخر مباراة لعبها المنتخب الوطني المغربي للفوت صال كانت أمام منتخب البرازيل، برسم ربع نهائي كأس العالم للفوت صال التي أقيمت بليتوانيا وفاز خلالها سحرة البرازيل بصعوبة أمام أبناء هشام الدكيك. 
مدينة العيون حاضرة أقاليمنا الجنوبية، ستعيش اليوم الثلاثاء 16 وغدا الأربعاء 17 نونبر، إحتفالية عالمية للفوت صال العالمي بين الفريق الوطني المغربي ونظيره البرازيلي. 
أسود القاعة الذين بصموا على مسيرة ناجحة بموندبال ليتوانيا، بفضل جيل متوهج من اللاعبين الكبار، سيحاولون الظهور بالوجه المشرف، ولما لا رد الدين للمنتخب البرازيلي العنيد. 
للإشارة المنتخب البرازيلي وصل منذ يوم السبت الأخير إلى مدينة الدار البيضاء ويقيم بمدينة المحمدية على أن يلتحق يومه الإثنين بمدينة العيون لخوض حصة تدربية بقاعة الحزم، على أن يخوض مبارته الأولى أمام المنتخب المغربي اليوم الثلاثاء 16نونبر، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا بقاعة الحزام، على أن تجرى المباراة الثانية يوم الأربعاء 17 نونبر 2021، في نفس التوقيت وبنفس القاعة.
م.الجفال
• البرنامج 
- الثلاثاء 16نونبر 2021
العيون: قاعة الحزام 
المغرب ــ البرازيل : س17
- الأربعاء 17نونبر2021
المغرب ــ البرازيل: س17