ألهب منتخب كندا جماهيره في إدمونتون حيث بلغت درجة الحرارة -9 مئوية، بفوزه على المكسيك 2-1 وتصد ره المجموعة الموحدة في منطقة كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

بهدفين من مهاجم بشيكطاش التركي كايل لارين (45+2 و52) رد عليهما بآخر شرفي هكتور هيريرا (90)، تسلقت كندا الترتيب مستفيدة من تعادل الولايات المتحدة مع جامايكا (1-1).

وفي مجموعة يتأهل منها ثلاثة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا ، رفعت كندا رصيدها إلى 16 نقطة من ثماني مباريات من أصل 14، مقابل 15 للولايات المتحدة و14 لكل من المكسيك وبنما.

بينما يبدو الفارق كبيرا مع باقي المطاردين، في ظل امتلاك كوستاريكا الخامسة تسع نقاط وجامايكا 7 والسلفادور 6.

على ملعب كومنولث سطاديوم، غطت الثلوج الأرضية الخضراء قبل صافرة البداية في مباراة شهدت خشونة بين الطرفين.

واستحقت كندا الفوز لتعز ز فرصها في بلوغ النهائيات الثانية في تاريخها بعد 1986 في المكسيك، عندما خسرت مبارياتها الثلاث في دور المجموعات.

في المقابل، أخفقت الولايات المتحدة في تحقيق فوز ثالث تواليا بتعادلها مع مضيفتها جامايكا 1-1 في كينغستون.

تقدمت بهدف مبكر لتيموثي ويا (11)، نجل النجم الليبيري السابق جورج ويا والمحترف مع نادي ليل الفرنسي.

لكن مهاجم وست هام الإنكليزي ميكايل أنتونيو عادل سريعا للمنتخب المكنى "ريغي بويز" بتسديدة صاروخية جميلة من خارج المنطقة (22).

ودفع مدرب الولايات المتحدة غريغ بيرهالتر بنجم الوسط كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 66، لكن لاعب تشلسي الإنكليزي العائد من اصابة بفيروس كورونا وأخرى بكاحله عجز عن قيادة بلاد العم سام إلى الفوز.

وتغلبت كوستاريكا على ضيفتها هندوراس في الرمق الأخير 2-1، بهدفي أوسكار دوارتي (20) وجيرسون توريس (90+5) مقابل هدف روميل كيوتو (35).

وبالنتيجة عينها، فازت بنما على ضيفتها السلفادور بهدفين في دقيقتين حملا توقيع سيسيليو واترمان (50) وفريدي غوندولا (52)، بعد هدف في الدقيقة الأولى للضيوف سجله خايرو هنريكيس.