انطلقت اليوم جولة الكأس الخاصة بمونديال العرب 2021، والذي تستضيفه قطر من 30 نونبر إلى 18 دجنبر، في ستة من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022™️.
وتشمل جولة الكأس، التي وصلت إلى مطار حمد الدولي اليوم الإثنين، عدداً من مدارس ووزارات ومؤسسات الدولة، إلى جانب أبرز المعالم والمواقع السياحية، مثل سوق واقف، والحي الثقافي كتارا، ومشيرب قلب الدوحة، وحديقة أسباير، إضافة إلى مراكز تسوق شهيرة مثل قطر مول، ودوحة فستيفال سيتي وغيرهما، بهدف الترويج للبطولة، وتشجيع الجمهور على حجز تذاكر المباريات.
وقالت السيدة فاطمة علي النعيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "يزداد حماسنا يوماً بعد آخر مع اقتراب موعد انطلاق أولى منافسات كأس العرب. سعداء برؤية كأس العرب تصل إلى قطر، والانتقال في جولة بأنحاء البلاد لتشجيع المشجعين على الاستمتاع بتجربة فريدة خلال فترة البطولة."
وأشارت النعيمي إلى أن تصميم الكأس ومراعاة تضمينه رموزاً مستوحاة من الثقافة العربية يعزز هوية البطولة، ويُكسبها طابعاً عربياً يميزها عن غيرها من الأحداث الكروية، وأضافت: "كأس البطولة قطعة فنية تُجسد تقاليدنا وموروثنا العربي، ولا شك أن جولة الكأس ستُسهم في تعريف طلبة المدارس ومرتادي الوجهات السياحية في الدولة على ما تعد به قطر عند استضافتها كأس العرب نهاية العام الجاري".
من جانبه أكد السيد جان فرانسوا باثي، مدير التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن كأس مونديال العرب تُجسد قيمة البطولة وأهميتها، وما تمثله بالنسبة لمحبي كرة القدم في كافة أرجاء الوطن العربي، لافتاً إلى أن تصميم الكأس وما يتضمنه من رموز ثقافية وفنية سيُسهم في شحذ همم الجماهير ومحبي كرة القدم في المنطقة وتشجيعهم على حضور منافسات البطولة ودعم منتخباتهم خلال المنافسات.