توقع يورجن كلوب مدرب ليفربول، أن يلعب بورتو بحافز كبير في مباراتهما غدًا الأربعاء، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، رافضًا الاستهانة بالخصم البرتغالي، رغم ضمان بلوغ ثمن النهائي.

وفاز ليفربول، 5-1 على بورتو في البرتغال، في سبتمبر/أيلول الماضي، وقال كلوب إن الفريق البرتغالي سيكون حريصًا على الثأر لهزيمته الثقيلة.

وأبلغ كلوب الصحفيين "كان هناك سوء حظ بالنسبة لهم في المباراة الأخيرة. لعبوا بدون ثنائي قلب الدفاع وتعرضوا لإصابة في وقت مبكر وسجلنا في الأوقات الخاطئة بالنسبة لهم وفي الأوقات المناسبة لنا".

وتابع "خصمنا سيكون متحمسًا على أعلى مستوى لسببين رئيسيين. الأول لأننا فزنا هناك بطريقة لم تعجبهم، ومن ناحية أخرى إذا فازوا سيكون لديهم المباراة الأخيرة في المجموعة ضد أتلتيكو مدريد".

ويتأخر أتلتيكو عن بورتو بنقطة واحدة ويواجه ميلان، الذي يملك نقطة واحدة في قاع الترتيب، في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية غدا الأربعاء.

وقال كلوب إن لاعب الوسط جوردان هندرسون والظهير آندي روبرتسون، يمكنهما المشاركة في التشكيلة الأساسية بعد عودتهما من الإصابة، مضيفا أنه سيحدد مصير مشاركتهما قرب موعد المباراة.

وتابع المدرب الألماني "نحترم البطولة دائمًا، لكن علينا التفكير في أنفسنا وجدول مبارياتنا وموقف اللاعبين أولا".

ونوه "سنرى بشأن هندرسون، بالأمس لم يكن سليمًا بنسبة 100%، يمكنه اللعب وأن يفعل كل شيء، موقف روبرتسون مماثل، من الممكن أن يشارك الاثنان من البداية، لكن في ظل جدول المباريات الذي ينتظرنا، سيكون علينا اتخاذ قرارات".