برغم أن كأس العرب انطلق سنة 1963 بمشاركة قليلة لمنتخبات عربية، وبرغم أن تنظيم المونديال العربي شهد إقبالا من طرف المنتخبات العربية بكثرة في السنوات التي تلت سنة 63، فإن المشاركة المغربية في هذا المحفل الكروي العربي لم يكن إلا في سنة 1998، خلال النسخة السابعة والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، وفاز منتخب السعودية باللقب.
ولم تكن مشاركة المنتخب المغربي إيجابية في هذه النسخة، إذ خرج من الدور الأول بعد احتلاله الرتبة الثانية بثلاث نقاط، وهي النقاط التي حصل عليها المنتخب الإماراتي والمنتخب السوداني اللذين تواجدا مع المغرب في المجموعة الثالثة. 
وجاء خروج المنتخب الوطني الذي كان قد شارك في نسخة 1998 بلاعبين لأقل من 23 سنة تحت قيادة المدرب الفرنسي الراحل هنري ميشيل، بنسبة الاهدف، إذ سجل هجوم المنتخب هدفين واستقبلت مرماه هدفين، بينما منتخب الإمارات سجل 4 أهداف ودخل مرماه هدفين.
وخلال المواجهة الأولى في المجموعة، تقابل المنتخبين المغربي والاماراتي وانتهت لصالح المغرب بهدف لصفر وقعه البديل، حميد تيرمينا لاعب الوداد السابق، في الدقيقة 86.
وهذه هي التشكيلة التي واجه بها الأشبال منتخب الإمارات:
طارق الجرموني - رشيد - عبد العزيز العرابي - حسن موخيكا - يوسف سفري- فوزي البرازي - سعد عبد الفتاح - محمد المختاري (حميد تيرمينا) - هشام الزروالي - طارق السكتيوي.
يذكر أن اغلب هؤلاء اللاعبين الذين شكلوا هذا المنتخب، هم من فازوا سنة 1997 بلقب كأس افريقيا لأقل من 20 سنة، والذي نظم بالمغرب بين ملعبي الحسن الثاني بفاس والملعب البلدي بمكناس.