في مشاركته الثانية من منافسات كأس العرب 2002، فضلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المشاركة بمنتخب أقل من 23 سنة، والذي حقق نتائج مقبولة، وهي أفضل من نتائج المشاركة الأولى لسنة 1998 والتي لم تكن في مستوى التطلعات، حيث خرج المنتخب الوطني بلاعبيه تحت 23 سنة من دور المجموعات.
وسقط المنتخب الوطني في دورة الكويت 2002 لذات الفئة في المجموعة الأولى، وضمت منتخبات، الكويت المستضيف، ثم الأردن، فلسطين والسودان. 
وبدأ منتخب الأشبال منافسات كأس العرب بالتعادل 1-1، في افتتاح المونديال العربي، أمام منتخب الكويت.
وسجل لمنتخب الأشبال، بوشعيب لمباركي في الدقيقة 4، بينما سجل للكويت، فرج لهيب في الدقيقة 46.
في المباراة الثانية، تعادل المنتخب الوطني أمام الأردن ب1-1.. سجل للمغرب يزيد قيسي في الدقيقة 4، وعدل المنتخب الأردني النتيجة بواسطة لاعبه ابو زمع في الدقيقة 84 من نقطة الجزاء.
المباراة الثالثة حسمها أشبال الأطلس لصالحه أمام منتخب فلسطين ب3 - 1، وتألق فيها الهداف محمد أرمومن الذي سجل هدفين في الدقيقتين 30 و40، بينما سجل الهدف الثالث اللاعب سعيد الخرازي في الدقيقة 88، فيما سجل المنتخب الفلسطيني هدف الشرف عن طريق اللاعب زياد الكرد في الدقيقة 52.
وفي المباراة الرابعة، انهزم المغرب أمام السودان بهدف لصفر، سجله هيثم فاروق في الدقيقة 45.
وتأهل عن المجموعة المنتخبين الأردني أولا، ب8 نقاط، والمغرب ثانيا ب5 نقاط.
وقابل المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، منافسه منتخب السعودي بأرمادته القوية، في نصف النهائي، وآلت نتيجة المباراة للمنتخب الأخضر بهدفين لصفر، وقعهما عبد الله الواكد في الدقيقة 20 وطلال المشعل في الدقيقة 57.
وكان منتخب السعودية هو الفائز بالدورة بفضل انتصاره على البحرين في مباراة النهائي بهدف دون مقابل