خطف المونتينيغري جيليكو بتروفيتش مدرب منتخب العراق لكرة القدم الأضواء في الجولة الأولى من كأس العرب لكرة القدم الثلاثاء في قطر، عندما اقتحم أرضية الملعب ليمنع لاعبه أيمن حسين من إعادة تسديد ركلة جزاء أهدرها، قبل أن يعتذر منه في مستودع الملابس.

وفيما كان منتخب العراق متأخرا أمام سلطنة عمان بهدف صلاح اليحيائي من ضربة جزاء أيضا (78) ضمن المجموعة الأولى على استاد الجنوب، حصل "أسود الرافدين" على ضربة جزاء في الوقت القاتل.

انبرى لها أيمن حسين في الدقيقة السادسة من الوقت البدل عن ضائع لكنه أهدرها. وفيما كان يستعد لتنفيذها مجددا بعد طلب الحكم إعادتها كون الحارس العماني تحرك مبكرا على خط المرمى، اقتحم بتروفيتش الملعب في مشهد غريب، طالبا من الشاب حسن عبد الكريم تنفيذها.

ADVERTISEMENTS

ونجح عبد الكريم بالتسجيل مانحا نقطة التعادل لمنتخب العراق الذي كان يكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد ياسر قاسم.

وفي مستودع الملابس بعد المباراة، ظهر بتروفيتش الذي حل قبل أيام بدلا من الهولندي ديك أدفوكات المستقيل من منصبه لسوء النتائج في تصفيات مونديال 2022، وهو يعتذر من حسين.

قال بتروفيتش بالانكليزية وهو يقف إلى جانب مترجم نقل حديثه بالعربية إلى اللاعبين "ارتكبت خطأ كبيرا . اعتذرت أمام وسائل الإعلام من أيمن. اشعر بالأسف تجاه أيمن. من الصعب شرح مدى صعوبة الأمر لو أضاع ضربة الجزاء مرة ثانية".

ADVERTISEMENTS

تابع المساعد السابق لأدفوكات مبر را فعله بأنه لمصلحة المنتخب "أيمن لاعب محترف وأقد ر هذه الأمر. لست راضيا عن نفسي".

ويخوض العراق مباراته المقبلة أمام البحرين التي خسرت افتتاحا أمام قطر المضيفة صفر-1.